آخر الاخبار

garaanews  واشنطن تدعم إعلان كابول وقف إطلاق النار مع طالبان لثلاثة أشهر garaanews  الفرنسية "توتال" غادرت إيران رسميا garaanews  نتانياهو وبولتون يطالبان أوروبا بتكثيف الضغوط على إيران garaanews  افتتاح معبر "أبو الظهور" وتدفق المدنيين من مناطق سيطرة "جبهة النصرة" (بالصور) garaanews  الاردن الأرصاد: الأجواء صيفية عادية garaanews  الملك يستقبل رئيس أركان الجيش الألماني garaanews  لافروف: نعمل على إيجاد حل سريع لمشكلة اللاجئين السوريين garaanews  إطلاق رصاص على السفارة الأمريكية في أنقرة garaanews  منح دراسية من الامارات للطلبة الاردنيين garaanews  الاردن مركز التعايش الديني يهنئ بعيد الأضحى المبارك garaanews  الكعبة المشرفة تكتسي حلتها الجديدة في يوم عرفة garaanews  أعضاء مجلس الوزراء الباكستاني يؤدون اليمين الدستورية garaanews  مصر رئيس حج الجمعيات : لا تأثير للطقس السيئ علي الحجاج وجميعهم بخير garaanews  السعودية: إجمالي الحجاج بمكة المكرمة بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليوم garaanews  مصر الإسكان: نواصل تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج الجديدة

أول وفاة ناتجة عن انفجار السيجارة إلكترونية!

وكالة كليوباترا للأنباء


توفي شاب أمريكي في ولاية فلوريدا، نتيجة انفجار سيجارة إلكترونية، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ بدء الاستخدام العالمي لهذه السجائر، في عام 2009.

وعثر على الشاب، تالماد ديليا (38 عاما)، ميتا في غرفة نومه، في 5 مايو الجاري، وذلك نتيجة لانفجار سيجارة إلكترونية كان يستخدمها قبل حدوث الوفاة، حسب تعبير الأطباء الشرعيين، في مدينة سانت بطرسبورغ الأمريكية.

كما أضاف الأطباء أن الوفاة حدثت بعد دخول قطع من السيجارة المنفجرة إلى داخل رأس الضحية، واحتراق 80% من جسده في ذات الوقت.

وكشف مؤخرا عن نوع السيجارة المسببة للوفاة، وهي من نوع "Smok-E Mountain" المصنعة في دول الفيليبين، حسب تقرير نشرته صحيفة "تايمز" الأمريكية.

وأشارت مديرية الإطفاء الأمريكية إلى وجود أكثر من 195 حالة انفجار مشابهة، حدثت بين عامي 2009 و2016، نجم عنها قرابة 133 إصابة، منها 38 خطيرة جدا. ولكن لم تسفر أي منها عن الوفاة من قبل.

 

كما نوهت المديرية الفدرالية إلى أن السبب يعود بشكل أساسي إلى بطاريات الليثيوم، المستخدمة في السجائر الإلكترونية. حيث أن المدخن يضطر لوضع البطارية على مسافة قريبة جدا من وجهه عند التدخين، ما يؤدي إلى إصابات خطيرة للغاية، في حال احتراق الليثيوم. 

وجب التنويه إلى أن احتمال انفجار بطارية الليثيوم قليل جدا، ولكن حال حدوثه في السجائر الإلكترونية، تكون العواقب أخطر منها في باقي الأجهزة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015