آخر الاخبار

garaanews  دكتور المحسين وعقيلته يهنئون ابنهم البكر بمناسبة التخرج وحصولة علي بكالوريوس الطب garaanews  الفول المصري ملك السفرة عالسحور garaanews  توقعات بأن يشكل الحريري الحكومة الجديدة في لبنان garaanews  مستشار ترامب وزوج ابنته كوشنر يستعيد تصريحه الأمني garaanews  ليبرمان يصادق على بناء 2500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية ويتوعد بالمزيد garaanews  الأزهر يستنكر صورة للسفير الأمريكي تظهر فيها القدس دون المسجد الأقصى garaanews  جولة في يخت صدام حسين garaanews  في  ذكرى عيد الاستقلال garaanews  «الأبلة طم طم» في عيد الفطر رغم إصابة ياسمين عبدالعزيز garaanews  هيئة الطيران الإماراتية تنفي اختطاف طائرة تابعة لها في أجواء ايران garaanews  مصر بروتوكول تعاون بين”الاستثمار” و”التعبئة والإحصاء”لتبسيط الاجراءات على المستثمرين garaanews  مصر : الجريدة الرسمية تنشر قرارات لرئيس الوزراء بتخصيص قطع أراضى للمنفعة العامة garaanews  انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة غدًا وأمطار خفيفة على القاهرة والعظمى37 درجة garaanews  حليمة بولند تعلن اعتزالها العمل الإعلامى بعد عقد قرانها garaanews  وست بروميتش يتعهد بسداد 18 مليون جنيه للأهلى.. اعرف التفاصيل

أول وفاة ناتجة عن انفجار السيجارة إلكترونية!

وكالة كليوباترا للأنباء


توفي شاب أمريكي في ولاية فلوريدا، نتيجة انفجار سيجارة إلكترونية، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ بدء الاستخدام العالمي لهذه السجائر، في عام 2009.

وعثر على الشاب، تالماد ديليا (38 عاما)، ميتا في غرفة نومه، في 5 مايو الجاري، وذلك نتيجة لانفجار سيجارة إلكترونية كان يستخدمها قبل حدوث الوفاة، حسب تعبير الأطباء الشرعيين، في مدينة سانت بطرسبورغ الأمريكية.

كما أضاف الأطباء أن الوفاة حدثت بعد دخول قطع من السيجارة المنفجرة إلى داخل رأس الضحية، واحتراق 80% من جسده في ذات الوقت.

وكشف مؤخرا عن نوع السيجارة المسببة للوفاة، وهي من نوع "Smok-E Mountain" المصنعة في دول الفيليبين، حسب تقرير نشرته صحيفة "تايمز" الأمريكية.

وأشارت مديرية الإطفاء الأمريكية إلى وجود أكثر من 195 حالة انفجار مشابهة، حدثت بين عامي 2009 و2016، نجم عنها قرابة 133 إصابة، منها 38 خطيرة جدا. ولكن لم تسفر أي منها عن الوفاة من قبل.

 

كما نوهت المديرية الفدرالية إلى أن السبب يعود بشكل أساسي إلى بطاريات الليثيوم، المستخدمة في السجائر الإلكترونية. حيث أن المدخن يضطر لوضع البطارية على مسافة قريبة جدا من وجهه عند التدخين، ما يؤدي إلى إصابات خطيرة للغاية، في حال احتراق الليثيوم. 

وجب التنويه إلى أن احتمال انفجار بطارية الليثيوم قليل جدا، ولكن حال حدوثه في السجائر الإلكترونية، تكون العواقب أخطر منها في باقي الأجهزة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015