آخر الاخبار

garaanews  صور| قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تجري 117 عملية جراحية وتفحص 4100 مريض garaanews  حماس تثمن موقف الخبراء الأمميين بإدانة جرائم الاحتلال garaanews  ولي العهد يتفقد خدمات دائرة خدمة الجمهور في الديوان الملكي garaanews  الحمود: مجلس النواب له دور بارز في مساندة الامن العام garaanews  رئيس الوزراء: تخصيص 10 مليارات جنيه استثمارات بالخطة الجديدة لمحافظات الصعيد garaanews  تأجيل محاكمة مرسي بـ«اقتحام السجون» لـ30 أبريل garaanews  التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الزمالك والمقاولون garaanews  رئيس الوزراء :توجيه 10 مليارات جنيه في الخطة الجديدة لمحافظات الصعيد garaanews  وزير الصحة : 40 الف مواطن تلقوا الخدمة الطبية بالمجان ب18 محافظة خلال أسبوعين garaanews  وزارة الخارجية تنفي زيادة مرتبات الدبلوماسيين بالخارج garaanews  محمد صلاح: أركز على الفوز بالحذاء الذهبي garaanews  اكسسوارات الصيف مش بس للإيد.. 3 أفكار لتزيين قدميك على الشاطئ garaanews  الجماهير المصرية تنتظر الأسبوع السعيد.. محمد صلاح يقترب من جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا.. 3 نقاط تفصل حسين الشحات عن أول ألقابه مع العين الإمارا garaanews  بردية مصرية قديمة تتناول قصة تضحية النبى إبراهيم بـولده garaanews  معتز مطر يصف خصوم أيمن نور بـ"الشرق" وصفا بذيئا.. والعاملون: متواطئ ومنحط

أسماك بـ"وجه إنسان" تثير الجدل في تركيا

وكالة كليوباترا للأنباء


 الأسماك بوجه الإنسان في مدينة مرسين التركية من يرونها للمرة الأولى بالدهشة؛ بسبب تشابهها الكبير مع وجه الإنسان.

وبحسب صحيفة "زمان" التركية، فإن سمكتي سابان اللتين تزينان طاولات بائعي الأسماك في سوق السمك بمدينة مرسين ويتجاوز طولهما المتر، تحظيان باهتمام كبير من المواطنين.

ويصاب الذين يرون الأسماك التي تشبه وجه الإنسان على طاولات بائعي الأسماك بالدهشة أولا ومن ثم يسارع المواطنون بالتقاط صور لهذه الأسماك الغريبة بهواتفهم المحمولة، أما الأطفال الصغار فيحاولون الاقتراب من السمكة ولمسها.

ويوضح رئيس جمعية صيادي السمك في مرسين فاروق بولات أن سمكة سابان التي تُعرف بين صيادين باسم "فتاة البحر" تعيش عادة بالبحار المفتوحة وتصادف الصيادين حاليا في سواحل قبرص.

يشير بولات أيضا إلى أن السمكة تتمتع ببنية غريبة تشبه الإنسان في بعض أجزائها مثل العين والشفاه ومنطقة البطن مفيدا أن السمكة نافعة جدًا من الناحية الصحية.

ويقول بولات إن خبراء التجميل يستخدمون زيت هذه السمكة في العناية بالجلد، مؤكدا أن زيتها مفيد للمشاكل الجلدية مثل البقع والحروق والأكزيما.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015