آخر الاخبار

garaanews  أردوغان عن هجوم عفرين: موجودون هنا من 1000 عام garaanews  بطولة استراليا المفتوحة: فيدرر الى الدور الرابع garaanews  رئيس الفيليبين يمنع مواطنيه من العمل في الكويت garaanews  الجيش التركي يشن ضربات جديدة على اهداف كردية في سوريا garaanews  توقف الادارات الفدرالية الاميركية في غياب اتفاق حول الموازنة garaanews  رئيس الأركان المصري الأسبق سامي عنان ينافس السيسي في الانتخابات garaanews  بالأسماء .. تنقلات واسعة لضباط في الامن العام garaanews  العثور على طبيب وابنته متوفيان داخل غرفة النوم garaanews  6 مليارات دينار تجارة المناطق الحرة خلال عام 2017 garaanews  "المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار garaanews  السفير الاوكراني يؤكد متانة العلاقة بين بلاده والاردن garaanews  الاردن 2164 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي garaanews  الاردن 25 مليون م3 حجم المياه الداخلة في السدود الرئيسية خلال48 ساعة garaanews  النقض» تؤيد حكم إعدام 3 متهمين والمؤبد لـ9 آخرين بتهمة قتل اللواء نبيل فراج

سعي لسجن نجم رياضي أهان أردوغان.. ورد حاسم على "عديم الشرف"

وكالة كليوباترا للأنباء


 

طالب ممثل ادعاء تركيا بسجن نجم كرة السلة اللاعب بفريق نيويورك نيكس الأميركي، أنيس كانتر، لمدة تصل إلى 4 سنوات، بتهمة إهانة رجب طيب أردوغان، ما دفع اللاعب إلى الرد ووصف الرئيس التركي بـ"عديم الشرف". وألغت السلطات التركية جواز سفر كانتر (25 عاما) في وقت سابق هذا العام وصدر أمر باعتقاله بعد أن اعتبرته محكمة تركية "هاربا" بسبب تأييده للداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في يوليو 2016.

وأفادت عريضة الاتهام الصادرة الأربعاء، بأن كانتر استخدم موقع تويتر في "القذف والتشهير" بأردوغان، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية.

ورد لاعب كرة السلة على العريضة من خلال تغريدة، قال فيها: "ما قلته أقل مما يستحقه هذا (الرجل) عديم الشرف"، وأضاف صورا لتقارير إعلامية.

وكتب لمتابعيه البالغ عددهم 526 ألف على تويتر: "أضف أربع سنوات أخرى لي أيها السيد"، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

واعتقل كانتر في رومانيا في مايو عندما علمت السلطات هناك بإلغاء جواز سفره. وعاد بعد ذلك للولايات المتحدة.

وانتقد كانتر أردوغان في مؤتمر صحفي بعد اعتقاله، ووصفه بأنه "هتلر هذا القرن".

يذكر أن كانتر يحمل بطاقة إقامة أميركية، تمكنه من العيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

وفي العام الماضي، نشرت وسائل إعلام تركية خطابا بخط اليد موقع من محمد والد كانتر يتبرأ فيه من ابنه الذي يقول إن حركة غولن "نومته مغناطيسيا"، الأمر الذي رد عليه كانتر بالقول إنه يسخر نفسه لغولن وحركته المعروفة باسم "الخدمة".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015