آخر الاخبار

garaanews  حواتمة: نعزيكم برحيل صديق كبير أجاد النضال في ميادين السياسة والفكر والثقافة والصحافة، والاعلام garaanews  التايمز: ثمة حاجة ماسة لأن يدين رجال الدين المسلمون الإرهاب garaanews  الاردن : الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا هجوم برشلونة garaanews  بالصور والفيديو : سفارة أندونيسيا في الاردن تحتفل بالذكري ال ذكري72العيد الوطني garaanews  اردوغان يزور الاردن الاثنين garaanews  بعد 5 أعوام.. بالاسيو يخلع قميص إنتر ميلانو garaanews  اسباب تشعرك بالإرهاق بعد الأكل ..تعرف عليها garaanews  كوريا الشمالية: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض garaanews  تقرير: مستوى “عال” من العنف ضد الأطفال في 2016 garaanews  أحمد بدير يلتقي صلاح عبدالله في أول مشاهد "عائلة الحاج نعمان" garaanews  علي الحجار يشدو بروائع أغانيه على مسرح "المحكى2" 24 أغسطس الجاري garaanews  مصر سحر نصر: :مشروع لائحة الاستثمار يتضمن 141 مادة تشمل قطاعات جديدة مثل الشباب والرياضة والتعليم garaanews  الاردن : الديوان الملكي: تنكيس علم السارية حدادًا على ضحايا برشلونة garaanews  مص : غدا محاكمة المتهمين بقضية فض رابعة garaanews  غداً اعادة اجراءات محاكمة متهمين بـ " خلية المتفجرات "

احذر .. “الجرعة القاتلة” من القهوة

وكالة كليوباترا للأنباء


يعد الكافيين أساسا منبها للسلوك والمزاج، إذ يؤدي إلى زيادة إفراز “الأدرينالين” الذي يفرز من طريق الغدة الكظرية وبالتالي إلى زيادة التوتر العصبي، الأرق، وزيادة معدل ضربات القلب مما يرفع ضغط الدم. وقد يسهم ذلك في الإصابة بأمراض القلب، رغم كل هذه الأعراض الذي يسببها استهلاك القهوة فهناك أشخاص لا يمكنهم الاستغناء عنها.. لكن الى أي مدى تعتبر قاتلة؟

ووفقا لتجارب تم نشر نتائجها في بعض المجلات العلمية المتخصصة، حدد علماء من أمريكا الجرعة القاتلة من القهوة، حيث أكدت التجربة أن كمية الكافيين القاتلة للشخص البالغ تبلغ من 5 إلى 10 غرام، بينما يحوي كوب القهوة الكبير على 350 ملغ من المواد شبه القلوية، ولكن من المستحيل أن يموت الشخص من القهوة، حتى ولو شرب أكثر من 15 كوبا منها، وفق صحيفة البيان الاماراتية.

لكن في نفس الوقت، من الضروري أيضا، الأخذ بعين الاعتبار مصادر أخرى من الكافيين مثل الشكولاته والحلوى الحامضة ومشروبات أخرى..

الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة، توفي شاب (16 عاما) بعد تناوله كمية كبيرة من القهوة، لكن وفقا للأطباء، فإن الشاب توفي ليس بسبب شربه القهوة التي تحتوي الكافيين، ولكن بسبب سرعته للمشروب بفواصيل قصيرة جدا..


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015