آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. بريطانيا: اقتراب أعداد المصابين بكورونا من 30 ألف حالة.. والوفيات 2352 garaanews  "الاتصالات": انتظام صرف المعاشات في 550 مدرسة على مستوى الجمهورية garaanews  وفاة الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق garaanews  غرفة فرز إلكترونى للكشف عن كورونا من المنزل لمنتفعى التأمين الصحى garaanews  سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا garaanews  حياة الفهد تصدم الجمهور بتصريحاتها حول العمالة الأجنبية بسبب "كورونا": "ارموهم بالصحراء. garaanews  وزير النقل: تشغيل 76 قطارا في المترو لتقليل التكدس تجنبا لعدوى كورونا garaanews  مصادر: تسكين القادمين من لندن في فنادق المطار مجانا لمدة أسبوعين garaanews  أمن الشرقية يفض سوق للباعة الجائلين بمدينة بلبيس لمنع التجمعات. garaanews  رسميًا.. الأهلي يعلن رحيل أحمد فتحي بنهاية الموسم garaanews  القوى العاملة تعلن إصابة 4 مصريين فى لبنان بكورونا وحالتهم مستقرة garaanews  مصر "الصحة" تصدر قرارا بإضافة كورونا إلى جدول الأمراض المعدية garaanews  مصر.. "شات الوطن" خدمة تفاعلية جديدة للرد على استفسارات كورونا garaanews  زوجة الشهيد اللواح: عينة ابنى سلبية.. وادعولى أنا وابنتي نخرج من الحجر.. صور garaanews  البنك الدولى: تخصيص 14 مليار دولار للدول المتضررة من كورونا

السفارة الصينية في عمان تحتفل بعيد الربيع الصيني بحفل موسيقي ومعرض صور

وكالة كليوباترا للأنباء


 رانـدا جميل :

 اقامت السفارة الصينية في الاردن حفل موسيقي راقص ومعرض صور احتفالا برأس السنة القمرية وعيد الربيع الصيني في العالم .

 وقال السفير الصيني في عمان السفير  "بان وي فانغ" خلال الحفل الذي اتى  بالتعاون المشترك بين وزارة السياحة والثقافة الصينية ووزارة السياحة والثقافة الاردنية  أن عيد الربيع الصيني يعد من أهم الأعياد التقليدية الصينية وأكبرها، ويعتبر عيد الربيع الصيني من أهم الأعياد التقليدية الصينية التي يحتفل بها الصينيون بداية كل عام، ويحمل معاني الحب والخير والسعادة والأمل.

تخلل الحفل 12 رقصة ومعزوفة موسيقية صينية بدأت برقصة الاغاني الشعبية تلاها معزوفة الاحتفال باله البو والبانجخو التي تبين مشهد الزفاف الصيني , ثم عرض رقصة الفتيات الجماعية وهي رقصة التطريز التي تعكس الحياة الرغيدة في الصين , وعزف مقطوعة النمل يطعن باسنانه ثم اغنية الحب التي تعبر عن الحياة تلاها عزف غنائبي منفرد ومقطوعة الثماني سنوات لسباق الخيل باستخدام الة الكمان الصيني , ومعزوفة الخزف الاربيض والازرق باستخدام الالات العود والكمان والقانون الصيني ثم اختتم الحفل برقصة جماعية بعنوان نشيد الفرح اكسيد الحب التي تعكس فرحة الحياة وحب الاعياد .

يشار إلى أنّ عيد الربيع، هو أحد أشهر الأعياد الرئيسية الذي ترعاه حكومة الصين على مستوى العالم، ويعود إلى 4000 سنة، وتجري خلاله في كلّ المقاطعات والمدن الصينية احتفالات فلكلورية تجسّد الرقص الصيني وأصالة الفن والغناء والفنون الأخرى هناك، إضافة إلى العروض السينمائيّة والأوبرا والفعاليات التثقيفية والترفيهية، ويعد عاملا مهما للجذب السياحي في الصين.






































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015