آخر الاخبار

garaanews  شريف منير يتلقى هدية خاصة من محمد صلاح.. garaanews  هبة الأباصيري تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الكبرى.. garaanews  برادلي كوبر سبب انفصال ليدي جاجا عن خطيبها.. صور garaanews  فرنسا تناقش مع إيران مصير مواطنة اعتقلت في أكتوبر garaanews  المعارض الفنزويلي جوايدو يتوجه نحو الحدود لإدخال المساعدات الأمريكية garaanews  بريطانيا تقر: غضب صيني من التهديد بإرسال سفينة حربية للمحيط الهادي garaanews  إحباط مخطط إرهابي لاغتيال شخصيات من الحزب الديمقراطي الأمريكي garaanews  مصر الإفتاء: مواجهة الدولة للجماعات الإرهابية من أعلى أنواع الجهاد garaanews  بيراميدز: نرفض إجراء تعديلات في جدول الدوري والكأس إرضاءً لأطراف أخرى garaanews  مصر التعليم تنتهى من إعداد التصور المقترح لجدول امتحانات الثانوية العامة garaanews  مصر وزير الكهرباء يلقي كلمة مصر باجتماع تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا garaanews  مصر : وزير التعليم ينفي تطبيق زي موحد على المعلمين garaanews  مركبة يابانية ستفحص تربة كويكب بعيد 280 مليون كلم garaanews  قتيلان بإطلاق نار في ميونيخ... والشرطة: لا مؤشرات على دوافع إرهابية garaanews  وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد تحطم طائرة حربية غربي البلاد

السفارة الصينية في عمان تحتفل بعيد الربيع الصيني بحفل موسيقي ومعرض صور

وكالة كليوباترا للأنباء


 رانـدا جميل :

 اقامت السفارة الصينية في الاردن حفل موسيقي راقص ومعرض صور احتفالا برأس السنة القمرية وعيد الربيع الصيني في العالم .

 وقال السفير الصيني في عمان السفير  "بان وي فانغ" خلال الحفل الذي اتى  بالتعاون المشترك بين وزارة السياحة والثقافة الصينية ووزارة السياحة والثقافة الاردنية  أن عيد الربيع الصيني يعد من أهم الأعياد التقليدية الصينية وأكبرها، ويعتبر عيد الربيع الصيني من أهم الأعياد التقليدية الصينية التي يحتفل بها الصينيون بداية كل عام، ويحمل معاني الحب والخير والسعادة والأمل.

تخلل الحفل 12 رقصة ومعزوفة موسيقية صينية بدأت برقصة الاغاني الشعبية تلاها معزوفة الاحتفال باله البو والبانجخو التي تبين مشهد الزفاف الصيني , ثم عرض رقصة الفتيات الجماعية وهي رقصة التطريز التي تعكس الحياة الرغيدة في الصين , وعزف مقطوعة النمل يطعن باسنانه ثم اغنية الحب التي تعبر عن الحياة تلاها عزف غنائبي منفرد ومقطوعة الثماني سنوات لسباق الخيل باستخدام الة الكمان الصيني , ومعزوفة الخزف الاربيض والازرق باستخدام الالات العود والكمان والقانون الصيني ثم اختتم الحفل برقصة جماعية بعنوان نشيد الفرح اكسيد الحب التي تعكس فرحة الحياة وحب الاعياد .

يشار إلى أنّ عيد الربيع، هو أحد أشهر الأعياد الرئيسية الذي ترعاه حكومة الصين على مستوى العالم، ويعود إلى 4000 سنة، وتجري خلاله في كلّ المقاطعات والمدن الصينية احتفالات فلكلورية تجسّد الرقص الصيني وأصالة الفن والغناء والفنون الأخرى هناك، إضافة إلى العروض السينمائيّة والأوبرا والفعاليات التثقيفية والترفيهية، ويعد عاملا مهما للجذب السياحي في الصين.






































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015