بالصور والفيديو : مهرجان موسيقي راقص يعكس الثقافة والحضارة السيريلانكية في عمان

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان :

 رانـدا جميل :

نظمت بعد ظهر اليوم سفارة جمهورية سيريلانكا في عمان مهرجان موسيقي راقص لاحياء  الثقافة والتراث السيريلانكي وتعريف الشعوب بمورث الفكر الثقافي والحضارة السيريلانكية .

حضر المهرجان السفير عبد اللطيف لافير سفير سيريلانكا في عمان, وعقيلته السيدة ريفاية لافير  والدكتور يوسف الشواربة أمين عمان والدكتور طلال ابو غزالة وعدد كبير من ابناء الجالية السريلانكية المقيمة بالاردن ومشاهدين وحضور من كافة فئات المجتمع في الاردن .

وقال السفير لافير ان هذا المهرجان احتفالا بمرور 26 عام علي وجود الجالية السيريلانكية في الاردن ولتعريف الشعب الاردني والشعوب العربية بالموروث الثقافي والحضاري في جمهورية سيريلانكة وان هذة المهرجانات تساعد في توطيد اواصر العلاقة بين الشعبيبن الاردني والسيريلانكي في كل المجالات بالتحديد في الجانب الثقافي .

تخلل المهرجات العديد من الفقرات الرقصة شملت كل العصور التي مرت بها جمهورية سيلايلانكا منذ الاحتلال البريطاني حتي يومنا هذا , قام باداء الرقصات فرق شعبية خاصة من سيريلانكا وأبناء وبنات الجالية السيرلاتكية في الاردن .

بدأ الاحتفال بالمفرقعات الصوتية بالسوط تلاه باقي الرقصات وهي رقصة كلمى معروفة برقصة الآله /عرض سيس وموريانا ومعروف بعرض الجنود أمام القائد / فقرة الحياة القروية كانت موجودة في عهد الاحتلال البريطاني واندثرت بعد الاستقلال / عرض رقصات بالزي واللباس الوطني / رقصة الصقر / فقرة الزي الرسمي للزواج في سيريلانكا / عرض لملوك سيرلانكا تظهر اهمية الملك / رقصة كاندي وهي من أشهر الرقصات وتستخدم في جميع المناسبات / الرقصة البدوية وهي خاصة بالنساء فقط / رقصة النار تبين الشجاعة والجرأة لشعب سيريلانكا / ورقصة الفيل المقدس التي أبرزت أهمية وعظمة الموكب .






































































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015