آخر الاخبار

garaanews  علي سفرة رمضان ... مندي الدجاج garaanews  ليبيا.. مديرية أمن طرابلس تنفي محاصرة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق garaanews  مصر برلماني يطالب باعتبار تنمية البحيرات كأحد المشروعات القومية للدولة garaanews  بورصة عمان "بيان بموافقة مجلس الادارة ع تنفيذ صفقتي بيع اسهم شركة الفوسفات الاردنية، في صحف يوم غد garaanews  هنا شيحة: ردود فعل الجمهور حول "أرض النفاق" مبهرة garaanews  مصر : بالصور| أوائل الشهادة الإعدادية في القاهرة garaanews  روسيا تقول إنها لا تخطط لوقف نقل الغاز عبر أوكرانيا garaanews  مؤيدو الاجهاض في ايرلندا في طريقهم الى فوز كبير garaanews  الاعصار "ميكونو" يتراجع إلى عاصفة استوائية بعد وفاة شخصين في سلطنة عمان garaanews  الحوار متوقف في نيكاراغوا بعد ازمة مستمرة منذ اكثر من شهر و78 قتيلا garaanews  تعرف على متوسط أجور 5 وظائف بالدولة.. أبرزها التعليم والصحة garaanews  مصر اليوم.. اجتماع "الوفد" لمناقشة الخطة المالية للحزب خلال الفترة المقبلة garaanews  خالد النبوى يدعوا لمصر garaanews  مقتل 3 من عناصر طالبان في غارات أمريكية شرق أفغانستان garaanews  مقتل 3 قياديين حوثيين بارزين في محافظتي صنعاء وصعدة

/افتتاح البازار السنوي لصناع الحرف التقليدية (مصور)

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان:

حسن الحسيني :

رعت سمو الاميرة ريم علي افتتاح البازار السنوي بمناسبة عيد الام الذي نظمته جمعية صناع الحرف التقليدية بالتعاون مع  فندق اللاند مارك ومطعم سكاي لاين سوشي الذي حقق امنية الجمعية باقامة هذا البازار في فندق اللاندمارك .

اكد رئيس جمعية صناع الحرف التقليدية ومنسق عام البازار السنوي لصناع الحرف التقليدية  رائد البدري، اهمية اقامة هذا المعرض والذي يقام على هامش  عيد الام وبمشاركة نحو 90  فنانا وحرفيا في جميع تخصصات الفنون الاسلامية والتراثية المتنوعة من مختلف المحافظات يمثلون عددا من الجمعيات الحرفية والتراثية المتخصصة في انتاج الحرف التراثية والتقليدية  .

 

وقال البدري في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد ان هذا البازار  يشتمل على فنون اسلامية مختلفة مثل الاربسيك والعجمي والخزف والخط العربي والرسم والقيشاني والنحت على الخشب والنحاسيات والحلي والمجوهرات وغيرها من الحرف اليدوية والفنون العربية والاسلامية الاصيلة والتراثية التي تتميز بالحرفية والفرادة .

واضاف ان البازار يقدم هدايا عيد الام باسعار منافسة تلبي اذواق الجميع وهي انتاج متعدد الصناعات من مطرزات وقماشيات وبسط عربية وفسيفساء حجرية وخزفيات ونحاسيات وجلديات وشموع وكريمات تباع باسعار مناسبة.

وقالت المشاركة هناء ابو زهرة ان البازار يعتبر فرصة مناسبة لعرض مختلفة انواع الهدايا المصنعة يدويا بتقنية عالية وذوق رفيع مبينة انها حاصلة على جائزة الملك عبدالله للتميز مرتين واحدة في عام 2011 والاخرى في عام 2013 للريادة في تدريب وتشغيل السيدات على صناعة الحرف اليدوية المتميزة .

من جهتها اكدت مديرة مركز روح الشرق للتطوير "فلسطين عوض" ان  المركز يقدم برامج متخصصة تتناسب مع الفروق الفردية للمستفيدين في مجالات الحياكة والتطريز، والخياطة، والخياطة المتقدمة، وصناعة الاكسسوارات والطلاء، والاعمال الخشبية والفسيفساء والموسيقى وعرض المنتجات.

واضافت ان المركز يشارك في هذا البازار من خلال عدد من المشاركين من الاشخاص ذوي الاعاقة المتميزين بمهارات متعددة في الصناعات الخشبية والقماشية التراثية المتميزة  بهدف بناء  شعوراً لديهم  أعلى من الاستقلالية والقبول في المجتمع لتحسين طبيعة حياتهم وضمان مستقبل أفضل لهم.

واكدت المشاركة كريمان طهبوب اهمية هذا البازار في ابراز التميز والفرادة في صنع المطرزات ذات الجودة العالية والاناقة المتميزة مبينة ان الاسعار رغم تميز هذه القطع المطرزة الا انها في متناول الجميع وباسعار تصل الى النصف تقريبا .

من جهتها اكدت مسؤولة التواصل الاجتماعي والتنسيق المجتمعي في فندق اللاند مارك" ليلى القاسم" ان  اقامة هذا البازار "لصناع الحرف التقليدية" ياتي بمناسبة عيد الام  والذي نظم على اساس فكرة تحقيق أمنية منحها مطعم سكاي لاين سوشي بالتعاون مع فندق لاندمارك عمان حيث تم منح هذه الامنية في هذه المرة الى جمعية صناع الحرف التقليدية للمساعدة الى اقامة بازرهم مجانا في فندق اللاند مارك.

 

وقالت القاسم انه احتفالا بعيد الأم لهذا العام، حقق المطعم 90 امنيه لأمهات رياديات من خلال استضافة معرض عيد الأم السنوي للجمعية مبينة ان هذه الامنية مكنت الأمهات المشاركات من خلفيات متعددة في الأردن فرصة عرض وبيع منتجاتهن اليدوية والمتميزة مباشرة إلى السوق المستهدف.

/ بترا /
































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015