آخر الاخبار

garaanews  الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات garaanews  الاردن أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن منها 9 خارجية. وتوزعت الحالات على النحو الاتي: 268 عما garaanews  وفاتان و363 اصابة كورونا جديدة في الأردن منها 9 خارجية garaanews  عادل إمام يفجر مفاجأة بخصوص رمضان 2021 garaanews  إخلاء برج إيفل في باريس بعد تهديد بوجود قنبلة garaanews  خيرى شلبى.. حكّاء الرواية المصرية مصطفي الفقي garaanews  بهجة السلطان التركية garaanews  العناية الإلهية تنقذ هيفاء وهبي وصبري فواز من موت محقق. garaanews  ناهد السباعي "أركب مواصلات عادي" garaanews  الاردن بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد المقبل garaanews  5 مصابين كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الامير حمزة garaanews  الاردن دعت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية المرشحين للتعيين المدرجة أسماؤهم أدناه مراجعة مديرية تخطيط الموارد البشرية وشؤون garaanews  الصحة تطلب 300 شخص للتعيين (أسماء) garaanews  الاردن الحموري: سنعيد النظر في اغلاق المساجد وصالات المطاعم garaanews  قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن مدافعه نيلسون سيميدو انتقل إلى ولفرهامبتون واندرارز الا

صور.. بركان الفلبين يثور ويعلن عن غضبه بحمم حمراء

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت وكالة مواجهة الكوارث فى الفلبين، إن بركان مايون يقذف حمما من فوهته، ما أدى إلى نزوح آلاف السكان  جراء ثورة بركان مايون، أرتفع إلى أكثر من 61 ألفا إذ يقذف البركان حمما تسببت فى أعمدة من الرماد وصل ارتفاعها إلى خمسة كيلومترات.

وذكر معهد علم البراكين والزلازل الحكومى أن التحذير من ثورة بركان مايون ظل عند المستوى الرابع وهو ثانى أعلى مستوى بعد خمس "دفعات من الحمم الكثيفة التى أطلقها البركان بشكل متقطع" على مدار 19 ساعة منذ صباح أمس الثلاثاء.

وأضاف المعهد أن البركان ظل يقذف حمما بارتفاع 500 إلى 600 متر لمدة تراوحت بين سبع دقائق وأكثر من ساعة ونفث أعمدة من الدخان على ارتفاع ما بين ثلاثة وخمسة كيلومترات فوق فوهة البركان.

وأغلقت السلطات المدارس فى 17 مدينة وبلدية فى إقليم ألباى وإقليم كامارينس سور المجاور الذى تأثر أيضا بالرماد البركانى، وألغيت نحو 56 رحلة جوية بسبب مايون وهو أنشط البراكين فى البلاد.

ويعيش 55068 شخصا فى ملاجئ مؤقتة ارتفاعا من نحو 40 ألفا يوم الاثنين، ويقيم نحو 6165 نازحا آخرين فى مناطق أخرى، وزاد عدد النازحين بعد أن وسعت السلطات المحلية منطقة الخطر المحيطة بالبركان، الذى يبلغ ارتفاعه 2462 مترا، إلى منطقة نصف قطرها تسعة كيلومترات.

ارتفاع حمم البركان ارتفاع حمم البركان

 

انفجار بركان الفلبين انفجار بركان الفلبين

 

بركان الفلبين يعلن عن غضبه بركان الفلبين يعلن عن غضبه

 

بركان الفلبين بركان الفلبين


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015