آخر الاخبار

garaanews  مصر تحذر إسرائيل وترفض التنسيق في دخول المساعدات من معبر رفح garaanews  الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تخوفات من مجاعة garaanews  المايونيز" سبب تسمم الرياض الجماعي garaanews  العموش يكتب: لافتات garaanews  فرحة ما تمت ...فريدة الشوباشي garaanews  يوسف زيدان يوضح حقيقة غلق مركز تكوين: «لسنا في عداء مع الأديان» garaanews  مصر والأردن يوقعان محضر اجتماعات الدورة الـ 32 للجنة العليا المشتركة garaanews  الرئيس المصري يشيد بدور طائفة البهرة في ترميم المساجد الأثرية بالقاهرة garaanews  خدمة البريد الأمريكية تقترح زيادة بنسبة 25% على شحن الطرود garaanews  رغم نقص المعلومات.. تقرير "بلينكن" يبرئ الاحتلال من انتهاك القانون الدولي garaanews  الأردن: التصويت الأممي بشأن فلسطين يثبت أن إسرائيل "منبوذة" garaanews  ماهي المواد الدستورية التي أعلن أمير الكويت تعطيل العمل بها؟ garaanews  مصادر إسرائيلية: السنوار لا يختبئ في رفح garaanews  الطعاني: عاصفة شمسية تضرب الارض وتؤثر على الاتصالات اللاسلكية ونظام GPS اليوم والأحد garaanews  حول أسئلة «ما بعد الصفقة» مرّةً أخرى! الكاتب: عبد المجيد سويلم

مستقبل غزة على طاولة مباحثات دولية مهمة في الرياض

وكالة كليوباترا للأنباء


يعقد مسؤولون دوليون، السبت والأحد، مباحثات على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس المنتدى بورغي برنده، قوله إن عددا من المسؤولين الدوليين سيزورون الرياض هذا الأسبوع لإجراء تلك المباحثات بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اجتماع المنتدى.

اللاعبون الرئيسيون يشاركون

  •  أضاف برنده خلال مؤتمر صحفي في الرياض: "اللاعبون الرئيسيون موجودون حاليا في الرياض ونأمل أن تؤدي المناقشات إلى تفضيل المصالحة والسلام"، مضيفا أن الأزمة الإنسانية في غزة ستكون على جدول الأعمال.

وقال برنده إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيحضر الاجتماعات إلى جانب زعماء في المنطقة منهم رئيس الوزراء القطري، ووزير الخارجية السعودي، وولي عهد سلطنة عمان، ومسؤولون بحرينيون.

وأوضح برنده أن وزير الخارجية المصري سيكون هناك لإطلاع المسؤولين على جولة المحادثات التي عقدها المفاوضون المصريون في إسرائيل أمس الجمعة، في محاولة لاستئناف الجهود المتعثرة الرامية لإنهاء الحرب في غزة وإعادة الرهائن الإسرائيليين المتبقين.

وأضاف: "هناك الآن قدر من الزخم فيما يتعلق بالمفاوضات بشأن الرهائن وكذلك وقف محتمل لإطلاق النار".

وأفاد برينده أنّ المنتدى الاقتصادي سيشهد حضور 12 رئيس دولة وحكومة يشاركون في المؤتمر الذي سيضم أكثر من ألف مشارك.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015