آخر الاخبار

garaanews  الكف تُلاطم المخرز....الكاتب نائل أبو مروان garaanews  الاردن الخارجية تدين الهجوم الذي تعرضت له المنطقة الخضراء في بغداد garaanews  نادي باريس للمقرضين الدوليين يوافق على تمديد تعليق ديون اليمن garaanews  أمير بريطاني يجرد من ألقابه العسكرية مع احتمال محاكمته garaanews  10 إصابات جراء حريق في مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت garaanews  الصين ترفض اتهامات المخابرات البريطانية بالتجسس garaanews  الرئيس اللبناني يدعو لإجراء حوار صريح واتخاذ قرارات تهدف لحماية لبنان garaanews  أبانوب رفعت: منتدى شباب العالم تناول الجانب الاقتصادي المرتبط بالتعافي من آثار الجائحة garaanews  مصر الخارجية تنعي السفير علاء رشدي سفير مصر في روما garaanews  "اليونيدو": نسعى لتوفير اللقاحات للدول النامية في قارة أفريقيا garaanews  السودان: البرهان يؤدي صلاة الجنازة على شهيد الشرطة garaanews  عروض دولية متعددة الفنون والثقافات في ختام مسرح شباب العالم garaanews  منظمة الصحة العالمية توافق على علاجين جديدين لمرضى "كوفيد-19" garaanews  "إعلان العام 2022 عامًا للمجتمع المدني".. أبرز توصيات الرئيس خلال منتدى شباب العالم garaanews  كورونا حول العالم.. الإصابات تتجاوز 316 مليون حالة

مؤتمر الأردن الاقتصادي يلتئم في آذار المقبل

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني ومجموعة آفاق الدولية للإعلام وتنظيم المؤتمرات، عن تنظيم مؤتمر الأردن الاقتصادي بدورته الـ 20 في آذار المقبل تحت عنوان: “قمة البلوكتشين والابتكار المالي 2022”.
وقال رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر الدكتور خلدون نصير، إن المؤتمر الذي سيعقد في البحر الميت، سيناقش أهم ما توصلت إليه الثورة الإلكترونية الاقتصادية والمالية خصوصا خلال جائحة كرونا، وقدرة الاقتصادات التقليدية على اللحاق بالثورة التكنولوجية والتحول الرقمي خصوصاً ما يتعلق بتقنية “بلوك تشين وفينتك”.


وسيناقش المؤتمر كذلك، والتقنيات في القطاعات المالية والابتكار المالي وخدمات الدفع الإلكتروني، وكيفية توفير الحلول التنظيمية الذكية للمشكلات الناتجة عن الاقتصاد الرقمي، والتحديات التي تولدها التقنية في إدارة الموارد البشرية والتدريب.
واشار نصير إلى أنه سيشارك في المؤتمر خبراء اقتصاديون وماليون وشركات محلية وعربية، بالإضافة إلى شركات أردنية تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة واتحاد المصارف العربية ومؤسسات ذات صلة واختصاص في هذا المجال.
واشار إلى أن المؤتمر سيسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتسليط الضوء على الاقتصادات الحديثة والابتكار المالي سيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة خلال جائحة كرونا والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي والعالمي والتي غيرت الخارطة الاستثمارية في العالم والمنطقة، إضافة الى بحث الحلول والابتكارات المالية لمختلف القطاعات الاقتصادية.
وتوقع نصير ان يساهم المؤتمر في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة، لما تشهده الساحة الاردنية من تطورات اقتصادية هامة من خلال وضع هذه التحديات على طاولة النقاش من قبل رجال أعمال محليين وعرب وذوي الاختصاص والخبراء في الفكر الاقتصادي، ومستثمرين من داخل الاردن وخارجه، مشيرا الى ما يتمتع به الاردن من قدرات وامكانات استثمارية يمكن البناء عليها، وتفعيلها في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة.


ويجمع خبراء اقتصاديون على أن إقامة مؤتمر آفاق الاقتصادي للدورة الـ20 على التوالي في الاردن يؤشر الى الثقة الكبير بالاقتصاد الوطني الاردني ويعبر عن سلسلة النجاح عبر السنوات الماضية، وان المؤتمر بات علامة فارقة في المحافل الاقتصادية العربية والدولية ليحظى بتقدير عالي المستوى.
وأكدت الاوساط الاقتصادية أهمية المؤتمر، ومستوى الانجاز والاداء والتنظيم والذي يعتبر مؤشرا على أنه اصبح من المؤتمرات الثابتة التي تقام في المملكة والتي تتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص اللحاق بالقضايا الاقتصادية التي تطرأ في المملكة والخروج الى الإقليم لبحث قضايا مرتبطة بالتجارة وتشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي سيعقد في الثالث والرابع عشر من شهر آذار المقبل في البحر الميت.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015