آخر الاخبار

garaanews  التحالف يعلن القضاء على أكثر من 45 عنصرا حوثيا باليمن garaanews  لافروف: روسيا تحتاج إلى ضمانات أمنية عند حدودها garaanews  فلسطين توقع 3 اتفاقيات بـ18 مليون يورو garaanews  اليونان تسجل أول إصابة بأوميكرون بتاريخ ديسمبر 2, garaanews  عبدالله الحوراني والرحيل الاحتجاجي ..حمادة فراعنة garaanews  الأردن يفتتح مشواره بكأس العرب بالفوز على السعودية garaanews  الدول التي أعلنت وصول “أوميكرون” إلى أراضيها garaanews  الاردن :الحكومة تستهدف رفع مساهمة الصخر الزيتي بتوليد الكهرباء إلى 11% في 2022 garaanews  أخبار مطمئنة من جنوب أفريقيا حول متحور “أوميكرون” garaanews  العراق: تصدير 300 ألف برميل نفط للأردن خلال الشهر الماضي garaanews  رسميًا.. رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد المصري لرفع الأثقال garaanews  مصر الداخلية: مصرع 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة في القاهرة garaanews  19 ديسمبر.. بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال garaanews  السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين garaanews  "أوميكرون" يصل محطته الـ 27 حول العالم.. إليكم آخر التطورات

الاردن إغلاق مدرستين بسبب كورونا ونسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات ،الثلاثاء، إن النسبة التراكمية للإصابات بفيروس كورونا في المدارس منذ عودة الطلبة للدوام الوجاهي وحتى اليوم بلغت ستة بالألف والحالات النشطة نحو اثنين بالألف والشعب المغلقة أيضا اثنين بالألف من أصل 82 ألف شعبة صفية تقريبا.

وبخصوص إغلاق المدارس أضافت قبيلات في تصريح لـ "المملكة" أن الوضع مطمئن ولكن نحتاج للالتزام بالإجراءات الصحية، مشيرة بالوقت ذاته لإغلاق مدرستين حتى يوم أمس إحداهما تتبع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والثانية تابعة لوزارة التربية، وجرى تحويل التعليم بهما "عن بعد".

وقالت قبيلات التي اكتفت بذكر نسبة الإصابات من دون عددها، إنه لدى وزارة التربية والتعليم نحو 2.200 مليون طالب.

التحق 2.2 مليون طالب وطالبة بمدارسهم مع بدء العودة للتعليم الوجاهي في الأول من أيلول/سبتمبر الماضي.

وبخصوص تقليص أيام إغلاق الشعب الصفية قالت قبيلات إن المصاب يبقى 14 يوما بعيدا عن التعليم الوجاهي ولكن المخالطين يبقوا 5 أيام يتبعها جمعة وسبت ما مجموعه 7 أيام.

"يقوم المخالط بفحص بي سي آر وبحال كانت النتيجة سلبية يقوم بالعودة للتعليم الوجاهي وسبعة أيام كافية بحال وجود عدوى لاكتشافها" وفق قبيلات

وقالت قبيلات إن الإصابات توزعت بأغلب المحافظات وتم إغلاق مدرستين حتى يوم أمس مدرسة بالقطاع الحكومي وأخرى تابعة للوكالة "أونرا".

"الإصابات إذا بلغت 10% من نسبة الشعبة فيجري إغلاق الشعبة ولكن بحال بلغت الإصابات الإجمالية لجميع مجمتع المدرسة 10% فيتم تحويل المدرسة للتعليم عن بعد وإغلاقها" بحسب قبيلات.

وأعلنت قبيلات عن استئناف الدراسة غدا في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيهما إصابات بجرثومة شيغيلا بعد إجراء عملية التعقيم.

لجنة الأوبئة

وفيما يتعلق بتخفيض عدد أيام إغلاق المدارس من أسبوعين لخمسة أيام قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي لـ"المملكة" إنه بحال جرى فحص الطالب وكان سلبيا فلا مانع من عودة الشعبة والطالب بعد خمسة أيام.

" ما زالت فترة حضانة الفيروس من يومين إلى 14 يوما وهذا معدل والوسط 5 أيام (...) أكثر من 90% من الإصابات تظهر أعراضهم خلال هذه المدى الـ 5 أيام (...) لماذا نحرم المخالطين من الدارسة بحال عدم إصابتهم؟" وفق حجاوي


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015