آخر الاخبار

garaanews  نفس الفكر العقيم ...بقلم رانـدا جميل garaanews  حفل وداع ملحق دفاع باكستان في الاردن بمشاركة ملحقيين عسكريين عرب وأجانب garaanews  انضمام اسرائيل للاتحاد الأفريقي . garaanews  البلبيسي: في حال استمرار الارتفاع الاصابات سيتم مراجعة الاجراءات الوقائية garaanews  الرئيس التونسي يقيل رئيس الوزراء ويجمد سلطات البرلمان garaanews  اتفاقية تعاون بين المركز الاردني للتصميم والتطوير والبداد كابيتال الاردن garaanews  بتكوين تقفز بنحو 11% لتصل قرب مستوى الـ40 ألف دولار garaanews  استهداف لجنة التحديث السياسية حمادة فراعنة garaanews  مصر مصدر مطلع ينفى وجود تغيير وزارى مرتقب.. ويوضح: ما يتردد شائعة لا أساس لها garaanews  مصر 392 ألف طالب بالثانوية العامة يبدأون أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى garaanews  محلل سياسي: اعتصام الغنوشي خطوة استباقية للتصعيد العسكري في تونس garaanews  الاردن بدء تطعيم الذين يعانون من الحساسية خلال يومين garaanews  الاردن الخصاونة يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الموظف المثالي garaanews  وفاة الإعلامي الإذاعي الكبير كامل البيطار garaanews  إلهام شاهين تكشف عن طقوسها في العيد

الملك يشيد بدعم الولايات المتحدة لحل الدولتين سبيلا لتحقيق السلام

وكالة كليوباترا للأنباء


اختتم جلالة الملك عبدالله الثاني اجتماعاته في مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء في العاصمة الأمريكية، بلقاء قيادات المجلس التي تمثل الحزبين الديمقراطي والجمهوري.
وبحث جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، سبل تطوير الشراكة بين الأردن والولايات المتحدة، فضلا عن آخر التطورات في المنطقة.


وأعرب جلالته عن تقديره لدعم الولايات المتحدة للأردن على مر السنين وفي شتى القطاعات، خاصة الاقتصادية والتنموية، إضافة إلى مجالات الأمن والدفاع.
وجرى استعراض الآثار الاقتصادية لجائحة “كورونا” على الأردن، والإجراءات التي اتخذتها المملكة للحد من تداعياتها.
وتناول اللقاء العبء الذي يتحمله الأردن جراء استضافة اللاجئين السوريين، وسط انخفاض حاد في الدعم الدولي من الدول المانحة، حيث تمت إلى الآن تغطية حوالي 8 بالمئة فقط من احتياجات الأردن لهذا العام لاستضافة اللاجئين.
وفي معرض حديثه عن المستجدات في الشرق الأوسط، أشاد جلالته بدعم الولايات المتحدة لحل الدولتين سبيلا لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وحذر جلالة الملك من نشوب العنف مجددا في غياب التقدم على الأرض تجاه إعادة إطلاق عملية السلام، مثمنا قرار الولايات المتحدة بدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
من جانبهما، أشاد كل من زعيم الأغلبية الديمقراطية تشاك شومر، وزعيم الأقلية الجمهورية ميتش مكونيل بعمق وأهمية العلاقات بين الولايات المتحدة والأردن، ودور المملكة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، وسفيرة المملكة في واشنطن.
وسيواصل جلالته اجتماعاته في الكونغرس غدا الخميس، بلقاء رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إضافة إلى أبرز لجان المجلس.
–(بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015