آخر الاخبار

garaanews  في يومها العالمي.. الرئيس السيسي: المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب garaanews  القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية garaanews  عماد الحركة الوطنية الفلسطينية حمادة فراعنة garaanews  ماذا قالت أوبرا وينفري عن ملكة بريطانيا بعد مقابلتها هاري وميجان؟ garaanews  متضررو المنخفض الجوي في غزة يتسلمون منحة النائب دحلان garaanews  المحكمة العليا الأمريكية ترفض نظر آخر طعون ترامب في الانتخابات garaanews  طريقة عمل حلوى البرتقال - أكلات سريعة garaanews  ابنة ماجد المصري تتعرض لحرق: نور عيني garaanews  إصابة غادة عادل بفيروس كورونا.. وهذه آخر تطورات حالتها الصحية garaanews  عمرو أديب عن فرح البلوجر دينا داش: مفيش حد من المعازيم لابس كمامة.. ربنا يدي العروسة الصحة garaanews  أعلنت وزارة الري في السودان، اليوم الإثنين، عن خطة التعامل مع مخاطر الملء الثاني الأحادي لسد النهضة من جانب إثيوبيا. وقال وكيل الري السودان garaanews  السودان: هذه المناطق ستتضرر جراء الملء الأحادي لسد النهضة garaanews  النقد الدولي: السودان حقق تقدمًا ملموسًا نحو تنفيذ إصلاحات garaanews  تحذير من قائد الجيش اللبناني بشأن الأزمة الاقتصادية garaanews  نساء تركيا يشاركن بمسيرة للتنديد بالعنف ضد المرأة

الرئيس التونسي: الاحتجاجات الأخيرة جاءت بسبب "تجويع الشعب والمتاجرة بفقره"

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، إن الأوضاع السياسية في البلاد تعاني من "مرض عضال" لافتًا إلى أن جائحة كورونا كشفت ضعف القطاع الصحي.
 
وأضاف "سعيّد" في اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الإثنين، أن الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها تونس جاءت بعد أن تم "تجويع الشعب والمتاجرة ببؤسه وفقره"، قائلاً إن الوضع زاد تعقيداً بسبب الوضع السياسي المتأزم.
 
وتابع:" ليس من اليسير إدارة هذا الوضع، فالدستور ترك باب التأويلات مفتوحاً وصار الهدف منه إضفاء شرعية في قطيعة تامة مع المشروعية الشعبية".
 
وشدد على أنه لن يترك الدولة التونسية تتهاوى "من الضروري أن أعلم الشعب التونسي بأن كل ما بادرت به لم يكن سوى إستجابة لنداء الواجب الذي تقتضيه مصلحة الشعب التونسي".
 
كما أوضح أن المنظومة القائمة سعت بكل الوسائل إلى اجهاض جميع مبادراته، قائلاً إنه لولا المسؤولية لذكر ما حصل مع عواصم أجنبية ومع دوائر مشبوهة في الخارج."
 
وقال سعيّد إن التعديل الوزاري الأخير الذي أجري في الـ16 من يناير الجاري لم يحترم نصوص الدستور التونسي، وخصوصا التداول بشأن تفاصيل التعديل، مضيفا "لم يقع التداول في موضوع التعديل، رغم أنه إجراء جوهري".
 
واختتم الرئيس التونسي حديثه "سنمسك بزمام الأمور في إطار القانون".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015