آخر الاخبار

garaanews  فيفا يعلن أسعار تذاكر مباريات كأس العالم للأندية.. 1300 جنيه للنهائى garaanews  ملك الاردن وولي عهده يستقبلان الرئيس السيسي garaanews  عبير موسي: جهات خططت للاحتجاجات التي تشهدها تونس garaanews  بورصة عمان.. ارتفاع أسهم 28 شركة وانخفاض 37 garaanews  مصر وزير المالية: الحكومة صرفت أكثر من ٢١ مليار جنيه خلال عام لدعم التصدير والمصدرين garaanews  مصر الإسكان: تخصيص 29 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية garaanews  مصر انخفاض معدل الفقر وإجراءات "كورونا".. ملخص ما جاء في بيان "مدبولي" أمام البرلمان garaanews  الاردن الاحوال المدنية تصدر 11 ألفا و228 جواز سفر للمقدسيين garaanews  مصر استمرار الأمطار وانخفاض الحرارة حتى الأربعاء garaanews  الحكم في استئناف فتاة التيك توك هدير الهادى على حبسها سنتين 15 فبراير garaanews  الاردن المياه: 1.5 مليون م3 دخلت السدود خلال المنخفض الاخير garaanews  الاردن الأمن يحذر السائقين خلال المنخفض الجوي: الحيطة والحذر garaanews  طائرات الاحتلال تقصف أراضي جنوب قطاع غزة garaanews  تحديات التعليم الإلكتروني والتنمية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة garaanews  12 طن قافلة مساعدات طبية عاجلة مقدمة من مصر الي الأردن الشقيق

الصفدي وشكري يؤكدان أهمية الاجتماع الرابع لمجموعة ميونخ لحقيق تقدم في العملية السلمية

وكالة كليوباترا للأنباء


أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية في جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري اليوم اجتماعا تشاوريا عشية الاجتماع الوزاري الذي سيجمعهما مع وزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس في القاهرة غداً لبحث سبل إيجاد أفق سياسي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين. 

وأكد الوزيران أهمية الاجتماع الرابع لمجموعة ميونخ في بحث سبل تكثيف الجهود لتحقيق تقدم في العملية السلمية. 

وشدد الصفدي وشكري على ضرورة التحرك بشكل عاجل لاستئناف مفاوضات حقيقية على أساس القانون الدولي ومبادرة السلام العربية للتوصل إلى حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل. 

كما بحث الوزيران سبل تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات ولا سيما في مجالات الطاقة والنقل والتجارة البينية، وتعميق التشاور والتنسيق بينهما إزاء القضايا المشتركة والتحديات الإقليمية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأكد الوزيران استمرار العمل مع بقية الأشقاء من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وتعميق التضامن العربي خدمة للقضايا والمصالح العربية وبما يضمن أمن الدول العربية واستقرارها ويحمي مصالحها ويعزز الاستقرار الإقليمي. 

واستعرض الوزيران التقدم في تفعيل التعاون وزيادة آفاقه الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع العراق الشقيق في سياق آلية العمل الثلاثي. 

وأكدا دعم المملكة ومصر جهود الحكومة العراقية في تثبيت الاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية وحماية أمن العراق وسيادته واستقراره. 

كما بحثا التطورات في ليبيا والجهود المبذولة لحل الأزمة وأكدا دعم كل الجهود المستهدفة التوصل لاتفاق سياسي ليبي-ليبي يحفظ أمن ليبيا وجوارها ويعيد استقرارها وينهي التدخلات الخارجية في شؤونها ويخدم مصالح شعبها الشقيق. 

وأكدا ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وبما يحفظ أمن سوريا ووحدتها ويخلصها من الإرهاب، محذرين من الانعكاسات الخطيرة لاستمرار الأزمة. 

وبحث الصفدي وشكري المستجدات في المفاوضات حول سد النهضة حيث أكد الصفدي ضرورة التوصل لاتفاق حول آليات تعبئة السد وفق القانون الدولي يحفظ حقوق مصر الشقيقة وجميع الأطراف، وأن أمن مصر المائي هو جزء من الأمن القومي العربي. 

وكانت المملكة استضافت الاجتماع الثالث لمجموعة ميونخ في أيلول ٢٠٢٠.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015