آخر الاخبار

garaanews  وفاة المذيع الأمريكي لاري كينج عن 88 عامًا بعد صراع مع "كورونا" garaanews  تونس تمدد حظر التجوال الليلي والحجر الصحي garaanews  نبيلة عبيد ترقص بالكمامة في حفل عيد ميلادها الـ76.. garaanews  مناهضو للملكية يطالبون العائلة المالكة بتجريد هاري وميجان من ألقابهما الملكية garaanews  وفاة شقيقة سناء شافع بعد تناولها فراولة مسمومة. garaanews  روبي تنافس في رمضان 2021 بمسلسل "شقة 6.. العين الثالثة" garaanews  وزيرة البيئة: تطوير المحميات الطبيعية أحد أهم فرص الاستثمار بمصر garaanews  مصر تتعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا garaanews  الصحة: تسجيل 680 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 49 حالة وفاة garaanews  إدارة الزمالك تهاجم التحكيم واتحاد الكرة: نطلب العدالة لكل الأطراف garaanews  تحذيرات دينية ونفسية من جرائم الأسرة بعد انتشارها: انهيار سلوكي وقيمي garaanews  «الصحة»: نصف قوة العمل بمستشفى أبو خليفة ستحصل على لقاح كورونا غدا garaanews  السماح للاردنيين القادمين من بريطانيا عبر الترانزيت دخول المملكة garaanews  الارصاد تحذر من الانجماد ليلا وفي الصباح الباكر garaanews  الاردن : اختتام بطولة الشطرنج الفرديه للصم

عبيدات يعد بتوفير لقاح كورونا للأردنيين في الربع من الاول من 2021

وكالة كليوباترا للأنباء


قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن الوزارة تدرس موضوع حصول المتعافيين من فيروس كورونا على اللقاح بناء على الدراسات الطبية العالمية لاتخاذ القرار المناسب.

وأكد عبيدات في مداخلة له عبر اذاعة الامن العام، أن شركة "فايزر" ستقوم بتوفير نسبة من اللقاح خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرا الى أن الجرعات الاولى من اللقاح ستكون موجودة في الأردن في نهاية الشهر الاول من 2021.

وأوضح أن وزارة الصحة تستعد لتخزين اللقاح بالتعاون مع الجهات المختصة ومركز الأزمات لتكون عملية إعطاء المطعوم بشكل سلس.

وبين عبيدات أن الأردن انتهج نهجا واضحا بالتواصل مع أكثر من جهة للحصول على اللقاح، الذي ينتظره العالم كافة، وسيكون دوره واضحا في المرحلة المقبلة.

كما أكد عبيدات أن الاردن اتفق مع شركات اخرى ومن خلال منظمة الصحة العالمية، على تزويده بلقاحات كورونا، لكن لم يتضح بعد متى سيحصل الأردن على حصته منها.

وعن الوضع الوبائي قال وزير الصحة إن هناك انخفاضاً في عدد الوفيات والإصابات، وهذا يعطينا مؤشراً ايجابياً، مؤكداً في ذات الوقت أننا وسط معركة مع الوباء ونعمل على محاربته من خلال الالتزام بوسائل السلامة العامة كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتخلص من بعض العادات الاجتماعية كالمصافحة.

وأضاف عبيدات أن المستشفيات الميدانية ستكون جاهزة إنشائياً منتصف الشهر الحالي مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتحديد الكوادر الصحية اللازمة للعمل فيها وتدريبها للتعامل مع وباء كورونا بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية اللازمة التي تحتاجها هذه المستشفيات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015