آخر الاخبار

garaanews  وفاة المذيع الأمريكي لاري كينج عن 88 عامًا بعد صراع مع "كورونا" garaanews  تونس تمدد حظر التجوال الليلي والحجر الصحي garaanews  نبيلة عبيد ترقص بالكمامة في حفل عيد ميلادها الـ76.. garaanews  مناهضو للملكية يطالبون العائلة المالكة بتجريد هاري وميجان من ألقابهما الملكية garaanews  وفاة شقيقة سناء شافع بعد تناولها فراولة مسمومة. garaanews  روبي تنافس في رمضان 2021 بمسلسل "شقة 6.. العين الثالثة" garaanews  وزيرة البيئة: تطوير المحميات الطبيعية أحد أهم فرص الاستثمار بمصر garaanews  مصر تتعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا garaanews  الصحة: تسجيل 680 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 49 حالة وفاة garaanews  إدارة الزمالك تهاجم التحكيم واتحاد الكرة: نطلب العدالة لكل الأطراف garaanews  تحذيرات دينية ونفسية من جرائم الأسرة بعد انتشارها: انهيار سلوكي وقيمي garaanews  «الصحة»: نصف قوة العمل بمستشفى أبو خليفة ستحصل على لقاح كورونا غدا garaanews  السماح للاردنيين القادمين من بريطانيا عبر الترانزيت دخول المملكة garaanews  الارصاد تحذر من الانجماد ليلا وفي الصباح الباكر garaanews  الاردن : اختتام بطولة الشطرنج الفرديه للصم

الإمارات تعلن تفعيل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للإسرائيليين

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، أنه في إطار التعاون القائم بين الإمارات وإسرائيل عقب توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام، وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى دولة الإمارات في الوقت الحالي، فقد تم تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية.
 
وقالت وزارة الخارجية، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس، إن ذلك لحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الدولتين.
 
ووفق الوكالة، شمل الاتفاق "الإبراهيمي" للسلام اتفاقية لتفعيل إجراءات السفر لمواطني الإمارات وإسرائيل، والتي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في وقت قريب.
 
وكان مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد صادق في أول نوفمبر الماضي على اتفاقية بين الإمارات وإسرائيل بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول.
 
ووقّع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر الماضي، لفتح صفحة جديدة من العلاقات بينهما؛ ما يحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا.
 
وكان وفد إماراتي حكومي، قد زار إسرائيل في 20 أكتوبر الماضي، وبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، كما وقع الجانبان اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.
 
وتحرز مجموعات العمل تقدماً في عدد من المبادرات الثنائية في قطاعات رئيسية مختلفة منها الخدمات اللوجستية، والروابط الجوية، والسياحة، والتبادل الثقافي، والتعليم، والطب، والبحث العلمي، والاتصالات السلكية واللاسلكية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015