آخر الاخبار

garaanews  السحب على جوائز المشاركين في بازار السلك الدبلوماسي الدولي لمبرة ام الحسين garaanews  بدء التحقيق مع سلمى الشيمى موديل سقارة ومصور الفوتوسيشن garaanews  تجارة الأردن تطالب بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة garaanews  مصادر: سرعات جديدة للإنترنت في مصر تصل إلى 40 ميجابايت قريبا garaanews  الرئيس السيسي يهنئ رئيسي أفريقيا الوسطى ورومانيا بذكرى العيد القومي garaanews  إصابة لويس هاميلتون بطل فورمولا 1 بكورونا garaanews  مصر وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة المقبلة "إلكترونية" لكل الطلاب garaanews  وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بالتطبيق الحازم لقرارات غلق المحال garaanews  مصر اليوم.. بدء العمل بالمواعيد الجديدة لغلق المحال والمطاعم garaanews  63 مليوناً و608 آلاف اصابة كورونا في العالم garaanews  الأمم المتحدة تحذر من مجاعات بسبب تفشي كورونا garaanews  الاردن 220 اصابة كورونا بين الممرضين ولا اصابات في المستشفيات garaanews  الليرة التركية تهبط 1% بعد تدابير جديدة بشأن الفيروس garaanews  الأهلي يغلق الملف الأفريقي ويواجه الاتحاد في نصف نهائي كأس مصر garaanews  تركيا تأمر باعتقال 82 عسكريا للاشتباه في صلتهم بجولن

الصفدي ونظيره الكويتي يبحثان المضي قدمًا في خطوات عملية لزيادة التعاون

وكالة كليوباترا للأنباء


أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية دولة الكويت الشقيقة الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح محادثات استكملت المحادثات التي أجرياها في عمّان مؤخراً حول آليات تعزيز التعاون الثنائي وتعميق التنسيق إزاء القضايا الإقليمية تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وأخيه سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والمضي بها إلى آفاق أوسع تعكس متانة العلاقات الأخوية التاريخية الإستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأكد الصفدي والشيخ أحمد خلال لقائهما في العاصمة الكويت الخميس، المضي قدمًا في خطوات عملية لزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصحية خصوصاً في ضوء التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

واستعرض الوزيران المستجدات في المنطقة وسبل تجاوز التحديات الإقليمية بما يفضي إلى حل الأزمات وتحقيق الأمن والإستقرار وخدمة القضايا والمصالح العربية.

وشدد الوزيران على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة تفعيل الجهود لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وأكد الوزيران ترابط الأمن العربي ورفض التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية وبناء العلاقات الإقليمية على أساس مبادئ حسن الجوار والإحترام المتبادل.

وشدد الوزيران على الإستمرار في العمل مع الأشقاء والمجتمع الدولي على محاربة الإرهاب وثقافة الكراهية اللذين يتناقضا مع كل القيم الإنسانية ولا علاقة لهما بالدين الإسلامي الحنيف وقيم السلام وإحترام الآخر التي يحمل.

وأتفق الصفدي والشيخ أحمد على إدامة التنسيق والتواصل في جهودهما لخدمة المصالح المشتركة ومواجهة التحديات الراهنة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015