آخر الاخبار

garaanews  الاردن الاوبئة: ازدياد عدد الإصابات مجهولة المصدر .. والدور على المواطن garaanews  سلامتك يا بصيرا .. garaanews  الاردن وفاة و634 إصابة في يوم واحد.. الأردن يعلن أثقل حصيلة بكورونا منذ بدء الجائحة garaanews  وزير الصحة : وقعنا اتفاقيات لحفظ حصة الأردن من لقاح كورونا. garaanews  تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه في مادبا garaanews  قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي garaanews  الجميلة كاثرين زيتا تحتفل بعيد ميلاد صوفيا لورين garaanews  بعد تعرضها للانتقادات.. شاهد بسمة وهبة ترتدي الشورت للمرة الثانية garaanews  رفض أشرف عبدالباقي تقاضي أجرا عن فيلم "جبر الخواطر" garaanews  رئيس أفغانستان: لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال تسوية سياسية garaanews  المراجعة الأولى لصندوق النقد... مـاذا عـن المراجعـة الذاتيـة؟ garaanews  مصر "البترول": توقيع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية garaanews  عاهل الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية garaanews  فنزويلا وكوبا في رسالة انتقاد شديدة لأمريكا garaanews  إيران تعلن رسميًا عن نقل تجربتها العسكرية المتطورة في المجال الدفاعي إلى اليمن لصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة

الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس

وكالة كليوباترا للأنباء


قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الثلاثاء، إنّ طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان، ستصل أولاها الخميس المقبل.

وأضاف الصفدي خلال زيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت؛ لتأكيد تضامن الأردن مع لبنان في مواجهة تبعات انفجار مرفأ بيروت الأسبوع الماضي، أنّ المستشفى الميداني الموجود في لبنان باقٍ ما دامت الحاجة إليه.

وتابع، "أُؤكد باسم جلالة الملك عبدالله الثاني تضامن الأردن المطلق مع الأشقاء في لبنان، ووقوفنا بكل إمكانياتنا".

ونقل الصفدي تعازي الأردن إلى الأشقاء في لبنان بضحايا الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت.

وأكّد أنّ "المصاب كبير، ولن يكون لبنان لوحده في مواجهة تداعيات الانفجار، ونثق أنّ بيروت ستنهض، وتستعيد عافيتها وألقها ومكانتها حاضنة للثقافة".

وأشار إلى أنّ الأردن الذي يعتز بعلاقته المتينة القوية مع لبنان وشعبة سيكون دائما إلى جانبها، وسيقدم الأردن كل ما يستطيع.

وبين الصفدي، أن الأردن أبلغ منظمات الأمم المتحدة العاملة في المملكة؛ أنه سيتم تيسير كل الإجراءات ومساندة برامجها في مساعدة لبنان؛ لتجاوز تداعيات الانفجار.

الصفدي، وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة لتأكيد تضامن الأردن مع لبنان في مواجهة تبعات الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

وتأتي الزيارة بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبحسب صفحة وزارة الخارجية عبر تويتر، استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون، وزير الخارجية الصفدي،  الذي نقل تعازي الأردن بضحايا الانفجار.

وأكّد الصفدي للرئيس اللبناني، وقوف الأردن المطلق إلى جانب الأشقاء في لبنان بكل إمكانياته بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني.

 

الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون يستقبل وزير الخارجية أيمن الصفدي في بيروت. (وزارة الخارجية)

الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون يستقبل وزير الخارجية أيمن الصفدي في بيروت. (وزارة الخارجية)

 

والتقى الصفدي وزير خارجية لبنان في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه، حيث بحثا تنسيق الجهود لمساعدة لبنان على تجاوز الأزمة وتداعياتها.

وأسفر انفجار ضخم وقع، الأسبوع الماضي، في مستودعات ميناء قرب وسط العاصمة اللبنانية بيروت، عن مقتل أكثر من 158 شخصا، وإصابة أكثر من 6 آلاف، إلى جانب تشريد مئات الآلاف من الأشخاص، وفق الصليب الأحمر اللبناني.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015