آخر الاخبار

garaanews  الاردن الاوبئة: ازدياد عدد الإصابات مجهولة المصدر .. والدور على المواطن garaanews  سلامتك يا بصيرا .. garaanews  الاردن وفاة و634 إصابة في يوم واحد.. الأردن يعلن أثقل حصيلة بكورونا منذ بدء الجائحة garaanews  وزير الصحة : وقعنا اتفاقيات لحفظ حصة الأردن من لقاح كورونا. garaanews  تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه في مادبا garaanews  قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي garaanews  الجميلة كاثرين زيتا تحتفل بعيد ميلاد صوفيا لورين garaanews  بعد تعرضها للانتقادات.. شاهد بسمة وهبة ترتدي الشورت للمرة الثانية garaanews  رفض أشرف عبدالباقي تقاضي أجرا عن فيلم "جبر الخواطر" garaanews  رئيس أفغانستان: لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال تسوية سياسية garaanews  المراجعة الأولى لصندوق النقد... مـاذا عـن المراجعـة الذاتيـة؟ garaanews  مصر "البترول": توقيع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية garaanews  عاهل الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية garaanews  فنزويلا وكوبا في رسالة انتقاد شديدة لأمريكا garaanews  إيران تعلن رسميًا عن نقل تجربتها العسكرية المتطورة في المجال الدفاعي إلى اليمن لصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة

الاردن حماد يوعز بتطبيق أمر الدفاع 11 بمنتهى الحزم

وكالة كليوباترا للأنباء


- تنفيذا لأمر الدفاع رقم 11 الصادر عن رئيس الوزراء، أوعز وزير الداخلية سلامة حماد الى جميع الحكام الاداريين والأجهزة الامنية بمتابعة تنفيذ بنوده، وتطبيقها بمنتهى الحزم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

ويوجب البند الأول من أمر الدفاع على كل شخص التقيد بمسافات التباعد المقررة، والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات، قبل الدخول إلى الأماكن العامة بما فيها الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة أو الأماكن التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور بما فيها الشركات والمؤسسات والمنشآت والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية والعيادات الطبية والمراكز الصحية.

وبموجب البند الثاني من الامر يلتزم مقدمو الخدمات الصحية ومقدمو الخدمات في الأماكن المشار إليها والعاملون لديهم، والعاملون في خدمات التوصيل بوضع الكمامات وارتداء القفازات، وعدم السماح لمرتادي هذه المواقع بالدخول دون ارتداء الكمامات أو القفازات.

وبحسب الأمر يعاقب كل من يخالف البند الأول بغرامة لا تقل عن (20) دينارًا، ولا تزيد عن (50) دينارًا. ويعاقب كل من يخالف أحكام البند (2) من البند بغرامة لا تقل عن (100) دينار ولا تزيد عن (200) دينار، ويتم إغلاق المكان الذي حصلت فيه المخالفة لمدة (14) يومًا.

وشدد وزير الداخلية على أن أمر الدفاع يهدف الى إلزام المواطنين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع سبل الوقاية والاحتراز، والتقليل ما أمكن من الممارسات التي قد تسبب نقل العدوى بين الأشخاص.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015