آخر الاخبار

garaanews  تشكيلات اكاديمية واسعة في الأردنية (أسماء) garaanews  الاردن البطاينة يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة garaanews  الرزاز يترأس اجتماعاً لخلية أزمة كورونا garaanews  وفاة و544 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن و5 خارجية garaanews  الإمارات تستأنف إصدار التأشيرات للأجانب ما عدا تصاريح العمل garaanews  أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 815 جنيها للجرام garaanews  وصول 3 متهمين بقضية الفيرمونت إلى مصر بعد تسليمهم من الإنتربول garaanews  رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين رسالة من رغد صدام حسين إلى السعودية garaanews  بيان عمّان: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق سلام شامل ودائم garaanews  أتليتيكو مدريد يضم مهاجم برشلونة سواريز garaanews  مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء مهيدات يستقبل وفد المهندسين الزراعيين garaanews  أندونيسيا تسجل 4465 إصابة بكورونا والإجمالي يبلغ 257 ألفا و388 حالة garaanews  الصين تخفف شروط دخول الأجانب إلى أراضيها garaanews  أجواء حارة في أغلب المناطق الخميس garaanews  فرنسا: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الرئيس اللبناني يتفقد موقع انفجار مرفأ بيروت

وكالة كليوباترا للأنباء


تفقد الرئيس اللبناني، ميشال عون، الأربعاء، موقع الانفجار في مرفأ بيروت، فيما تم تنكيس العلم اللبناني على مدخل قصر بعبدا، وعند مدخل السراي الحكومي حدادًا على شهداء الانفجار.

وتزامن ذلك مع قيام رجال الإنقاذ اللبنانيون بالبحث وسط الحطام عن ناجين من الانفجار القوي الذي هز العاصمة بيروت، وأودى بحياة نحو 100 شخص وأسفر عن إصابة نحو أربعة آلاف، وهي حصيلة يتوقع مسؤولون ارتفاعها.

وكان الانفجار، الذي وقع يوم الثلاثاء في مستودعات بميناء بيروت تضم مواد شديدة الانفجار، هو الأقوى منذ أعوام في لبنان الذي يعاني بالفعل من أزمة اقتصادية وزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، التي تدخل في صناعة الأسمدة والقنابل، كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول”.

ودعا إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

ولم يفصح المسؤولون عن سبب الحريق، الذي أدى لحدوث الانفجار، وقال مصدر أمني ووسائل إعلام محلية، إنه شب بسبب أعمال لحام في ثقب بالمستودع.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج الكتاني، إن ما لا يقل عن مئة شخص قتلوا. وأضاف أنهم ما زالوا يمشطون المنطقة وقد يكون هناك المزيد من الضحايا.

وصرح في وقت سابق لتلفزيون (إل.بي.سي.آي) عبر الهاتف بأن الصليب الأحمر ينسق مع وزارة الصحة لتجهيز مشارح لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد.

وبعد ساعات من الانفجار الذي وقع بعد السادسة مساء بقليل بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش)، كانت النيران لا تزال مشتعلة في منطقة الميناء وينبعث منها وهج برتقالي في السماء المظلمة بينما تحلق طائرات الهليكوبتر وتدوي أصوات سيارات الإسعاف بأنحاء العاصمة.

وسمع السكان دوي الانفجار في قبرص التي تبعد نحو 160 كيلومترا عن بيروت.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015