آخر الاخبار

garaanews  الاردن الاوبئة: ازدياد عدد الإصابات مجهولة المصدر .. والدور على المواطن garaanews  سلامتك يا بصيرا .. garaanews  الاردن وفاة و634 إصابة في يوم واحد.. الأردن يعلن أثقل حصيلة بكورونا منذ بدء الجائحة garaanews  وزير الصحة : وقعنا اتفاقيات لحفظ حصة الأردن من لقاح كورونا. garaanews  تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه في مادبا garaanews  قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي garaanews  الجميلة كاثرين زيتا تحتفل بعيد ميلاد صوفيا لورين garaanews  بعد تعرضها للانتقادات.. شاهد بسمة وهبة ترتدي الشورت للمرة الثانية garaanews  رفض أشرف عبدالباقي تقاضي أجرا عن فيلم "جبر الخواطر" garaanews  رئيس أفغانستان: لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال تسوية سياسية garaanews  المراجعة الأولى لصندوق النقد... مـاذا عـن المراجعـة الذاتيـة؟ garaanews  مصر "البترول": توقيع ميثاق تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية garaanews  عاهل الاردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية garaanews  فنزويلا وكوبا في رسالة انتقاد شديدة لأمريكا garaanews  إيران تعلن رسميًا عن نقل تجربتها العسكرية المتطورة في المجال الدفاعي إلى اليمن لصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة

الرئيس التونسي يشدد على ضرورة التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية

وكالة كليوباترا للأنباء


أشار  الرئيس التونسي قيس سعيد، الأحد، إلى ضرورة حماية سواحل بلاده للتصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية التي تزايد عددها خلال الأيام القليلة الماضية بشكل لافت.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان نشرته في صفحتها على “فيسبوك”، إن الرئيس قيس سعيد قام بزيارة إلى مدينة صفاقس بجنوب شرق البلاد، حيث زار الميناء البحري بالمدينة للاطلاع على جاهزية الحرس البحري لحماية الحدود البحرية وما يرافقها من إجراءات مُشددة.

وأشارت إلى أنه ألقى كلمة امام تشكيلة من الحرس البحري ووحدات التدخل والوحدات الخاصة، جدد فيها حرصه على ضرورة مواصلة حماية السواحل بنفس العزيمة والجدية، مع وجوب معالجة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تفشي ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وشدد في هذا السياق على أهمية التعاون بين مختلف البلدان للبحث عن حلول جديدة لمعالجة الهجرة غير الشرعية من خلال السعي المُشترك لتوفير ظروف بقاء هؤلاء المهاجرين في بلدانهم الأصلية.

وندد في المقابل، بالمتاجرين بالبشر، وذلك في إشارة إلى منظمي الرحلات البحرية خلسة، واصفا ما يقومون به بأنه عمل إجرامي لا يمكن أن تتسامح معه الدولة.

وتأتي زيارة الرئيس التونسي إلى مدينة صفاقس فيما تشهد محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل التونسية باتجاه إيطاليا، تزايدا خطيرا أقلق السلطات الأمنية التونسية، وكذلك أيضا الإيطالية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015