آخر الاخبار

garaanews  سفير المملكة السعودية لدى الأردن يلتقي المفوض العام للأونروا garaanews  ملتقى الحوار السياسي الليبي ليبيا... اعتماد الآلية الخاصة باختيار المجلس الرئاسي والحكومة بنسبة تصويت 73 % garaanews  "الهجرة" تتفق مع مغنيين مصريين بالخارج لإطلاق الأغنية الرسمية لـ"اتكلم عربي" garaanews  10 أطعمة تقي من أمراض القلب والسرطان garaanews  المشاط: مصر الوجهة الأولى لاستثمارات "الأوروبي لإعادة الإعمار" بجنوب وشرق المتوسط 2020 garaanews  عاهل البحرين: منطقة الشرق الأوسط أصبحت أكثر أمانا واستقرارا garaanews  مصر وزير الشباب والرياضة يسلم دراجات المرحلة الثالثة من مبادرة "دراجتك.. صحتك " garaanews  إعلان تجنيد من مديرية الأمن العام (تفاصيل) garaanews  ترامب يسجل “خطاب الوداع” من البيت الأبيض garaanews  17 وفاة و883 إصابة جديدة بكورونا في الأردن garaanews  الاردن الملك يلتقي رئيسي مجلسي الأعيان والنواب garaanews  الرئيس السيسي يهنئ نظيره الأوغندي يوري موسيفيني بفوزه بولاية رئاسية جديدة garaanews  الإمارات تتخطى حاجز مليوني جرعة من لقاح كورونا garaanews  الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية للأردن garaanews  سفارة دولة الإمارات في الأردن تنفذ حملة إغاثة المتضررين من البرد والشتاء

الاردن مالك مستودع الدجاج في عين الباشا يسلم نفسه للامن

وكالة كليوباترا للأنباء


- اقدم مالك مستودع الدجاج المتسبب بحالات التسمم في لواء عين الباشا، اليوم الاحد، على تسليم نفسه للاجهزة الامنية بعد البحث عنه، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر لـ عمون إن الاجهزة الامنية بحثت عن مالك المستودع، اثر احالته الى المدعي العام من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وكانت أكدت الغذاء والدواء أنه وبعد الكشف الحسّي على اللحوم وأخذ (59) عيّنة من مادة الدجاج غير المطبوخ وفحصها في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء لوحظ انبعاث رائحة كريهة من العيّنات المفحوصة.

وأشار تقرير المختبر الذي صدر لاحقاً إلى عدم صلاحية المادة للاستهلاك البشري لوجود نموّ بكتيري كثيف سببه سوء التخزين لدى الموزعين وعدم اتباع قواعد وأسس السلامة الغذائية الخاصة بالمواد عالية الخطورة مثل اللحوم والألبان والتي تحتاج الى درجات حرارة لا تتجاوز الخمس درجات مئوية لحفظها.

وبينت أه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحويل المخالفين في مراكز توزيع اللحوم وجميع المتداولين للمادة الغذائية الفاسدة إلى المدعي العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم بإيعاز من وزير الصحة/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وارتفع عدد حالات التسمم الغذائي الناتجة عن تناول وجبات جاهزة من عدة مطاعم مختلفة في لواء عين الباشا الى 84 حالة بحسب مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب.

وقال العزب لـ عمون إن مصدر سبب التسمم ثابت وهو اللحوم والدواجن المستخدمة في صنع الشاورما، والصادرة عن مركز توزيع واحد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015