آخر الاخبار

garaanews  نحو تعديل وقت الانتخابات حمادة فراعنة garaanews  مصر الصحة: 92.3% نسبة الشفاء من فيروس كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية garaanews  الدولار يصعد مقابل العملات عالية المخاطر مع تلاشي آمال التحفيز الأمريكي garaanews  دبي تستخدم تقنية التعرف على الوجه في وسائل النقل العامة garaanews  الاردن التنمية تعمم على الحضانات دليل اجراءات العمل والوقاية الصحية المعدل garaanews  الأردن يتجه لاعتبار التَّسول جريمة اتجار بالبشر garaanews  الاردن العمل” تطلق حملة تفتيشية شاملة في العاصمة والمحافظات garaanews  الاردن وزير الزراعة: نعمل بتشاركية وصولا لتنمية القطاع وتطويره garaanews  انخفاض الصادرات الكلية للأردن 5.1% خلال 8 أشهر garaanews  السفارة الفرنسية بالأردن: نتابع حادثة الاعتداء على أردنيين في بلادنا garaanews  وفاة عزت الدوري garaanews  بات الترقب «حائرا» فوق رؤوس اللبنانيين لولادة الحكومة الجديدة برعابة دولية، عقب فك «خيوط المعادلة السياسية» الأكثر تعقيدا..بينما يتفق المر garaanews  ترقب ولادة حكومة إنقاذ برعاية دولية garaanews  إشادة بالغة بمصر وبمشاركة وزير الأوقاف في مؤتمر الخرطوم| صور garaanews  وفاة أكبر معمرة بريطانية ولدت فى عهد إدوارد السابع عن عمر يناهز 112 عاما

الحجاج على صعيد عرفات لتأدية الركن الأعظم

وكالة كليوباترا للأنباء


يقف حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس، على صعيد عرفات لتأدية ركن الحج الأعظم. وأظهرت الصور القادمة من الأراضي المقدسة الحافلات وهي تنقل الحجاج إلى جبل عرفات.

 

وقضى الحجاج ليلتهم في مشعر منى، بعد قضائهم يوم التروية، وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لموسم حج هذا العام في مسارات منظمة، ما يحقق التباعد بين الحجاج بشكل آمن وصحي، بمرافقة مشرفين، لضمان التقيد بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

 

وكانت مناسك الطواف والسعي في يوم التروية قد اكتملت، ونُقل الحجاج على دفعات إلى مساكنهم المعقّمة في منى، قبل أن يباشروا السير إلى جبل عرفات على بعد 10 كيلومترات للوقوف على صعيد عرفات، الخميس، وهو ركن الحج الأعظم.

اكتمال الاستعدادات

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية المقدم، طلال الشلهوب، أعلن اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات، وأداء شعائر الحج، مؤكداً فرض طوق أمني لضبط المخالفين.

 

وأكد الشلهوب أن عمليات النقل إلى المشاعر المقدسة تتم باستخدام الحافلات، وفق تنظيم خاص يحقق جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الصحية، للوقاية من فيروس كورونا.

 

إجراءات التباعد طبقت لحماية الحجاج

 

كانت وزارة الصحة السعودية قد أكملت استعداداتها أيضا لتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفات، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، الأربعاء، تخصيص 6 مستشفيات في المشاعر المقدسة، وتخصيص 51 عيادة، إضافة إلى 200 سيارة إسعاف، و62 فريقاً ميدانياً.

 

قائد صحة لكل مجموعة

 

وقال في الإيجاز اليومي لموسم حج 1441هـ، إنه سيتم توفير قائد صحة لكل مجموعة حجاج للتأكد من سلامتهم.، مشيراً إلى أن تطبيق التباعد والمسافة الآمنة وتغطية الفم أهم وسائل الحماية.

 

كما أضاف "قمنا بتهيئة التقييم الصحي اللازم لتحقيق دخول الحجاج بسلام وأمان"، وأكد أنه "لا إصابات بفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن والوضع مطمئن".

 

هذا، وجُهِّزت مرافق صحية في عرفات تضم عيادات عامة، يعمل بها أطباء أسرة واستشاريو باطنة، إضافةً إلى تمريض متخصص في العناية المركزة، وأيضاً مجهزة للتعامل مع ضربات الشمس والإجهاد الحراري، إضافةً إلى أجهزة إنعاش قلبي رئوي، والعناية المركزة.

 

مستشفى متنقل

 

كما يوجد في مشعر عرفات المستشفى المتنقل وكذلك العيادات المتنقلة في مشعر مزدلفة، وذلك طوال يوم عرفة لخدمة ضيوف الرحمن وحتى مغادرتهم مشعري عرفات ومزدلفة.

 

كما أعدت الصحة مخيماً متكاملاً في مشعر عرفة لعزل حالات الاشتباه بفيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.

 

- وكالات


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015