آخر الاخبار

garaanews  اول رد من أحمد فلوكس على هاني شاكر بعد تصريحاته الهجومية garaanews  بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا garaanews  استقالة الذنيبات من الجامعة الأردنية بناء على طلبه garaanews  بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا garaanews  طائرات الاحتلال تقصف مواقع في قطاع غزة garaanews  بسبب كورونا.. تأجيل التصفيات الآسيوية لكأس العالم إلى 2021 garaanews  عون يشكر الملك على موقف الأردن المتضامن مع لبنان garaanews  الاردن جابر: إصابتان بكورونا لممرضتين في مركز الحسين للسرطان garaanews  وزير الاقتصاد اللبناني: لدينا مخزون قمح يكفي 4 شهور garaanews  وزير الصحة الروسي: إنتاج الكمية الأولى من لقاح كورونا خلال أسبوعين garaanews  وصول طائرة المساعدات الرابعة من الجسر الجوي الإغاثي المصري إلى لبنان garaanews  السيسي في اليوم العالمي للشباب: يمثلون قوة مصر في معركتها المقدسة للبقاء والبناء garaanews  لبنان إلى أين؟؟ حمادة فراعنة garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي

لجنة الاوبئة: لا مجال لاختصار فترة الحجر وستبقى 14 يوماً حاليا

وكالة كليوباترا للأنباء


كشف الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الاثنين، إن مدة الحجر ما زالت 14 يوماً حيث تعتبر أقصى مدة لظهور أعراض فيروس كورونا المستجد بعد إصابة الشخص، كما تعتبر أقصى مدة لفترة حضانة الفيروس.

وأكّد عبيدات عبر المملكة، أنه "يمكن مستقبلاً أن يكون جزء من الحجر مؤسسياً (في الأماكن المخصصة للحجر) وحجر من نوع آخر باستخدام الإسوارة الإلكترونية، وهذا مرهون بنجاعة الإسوارة الإلكترونية".

واشار الى أن 97.5% من فترة الحضانة بين 11-12 يوماً، ولكن 2.5% تكون بين 13-14 يوماً، حيث إن معدل فترة الحضانة بالعادة يكون من 5-7 أيام.

وأشار إلى أنه "لا مجال لاختصار فترة الحجر وستبقى 14 يوماً حتى الآن".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015