آخر الاخبار

garaanews  الصراع على أميركا وداخلها حمادة فراعنة garaanews  الاردن : تسجيل إصابتين جديدتين في المملكة بفيروس كورونا garaanews  ضاحي خلفان: الإمارات حريصة على حقوق الفلسطينيين garaanews  لايبزيج يصعق أتليتيكو ويبلغ قبل نهائي دوري الأبطال garaanews  اليابان ترحب بالبيان المشترك بين الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل garaanews  غدا.. المطارات تبدأ تطبيق قرار حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCR garaanews  الإسكان: بدء تسليم 240 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بالقاهرة الجديدة garaanews  الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية بإنشاء 4 جامعات أهلية جديدة garaanews  ألمانيا واليابان ترحبان بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل garaanews  الأردن: على إسرائيل أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع garaanews  نص البيان الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي المشترك حول وقف خطة ضم أراض فلسطينية garaanews  إسرائيل عن الاتفاق مع الإمارات: "يوم عظيم للسلام" garaanews  أجرى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، اتصالات عدة مع نظرائه العرب على خلفية الاعتداء التركي الذي تسبب بمقتل ضابطين وجندي من ا garaanews  العراق يطالب بموقف عربي موحد إزاء الاعتداء التركي garaanews  محمد بن زايد: تم الاتفاق مع أمريكا وإسرائيل على إيقاف ضم الأراضى الفلسطينية

الاردن انخفاض مساحة الأبنية المرخصة بالمملكة

وكالة كليوباترا للأنباء


انخفض إجمالي مساحة الابنية المرخصة في المملكة في الربع الاول من العام الحالي بنسبة 3ر23 بالمئة، حيث بلغت نحو مليون و275 الف متر مربع، مقارنة مع مليون و662 الف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت دائرة الاحصاءات العامة في تقريرها الشهري الصادر اليوم الاثنين، الى انخفاض اجمالي عدد رخص الابنية الصادرة في المملكة بنسبة 1ر23 بالمئة، لتبلغ 4137 رخصة خلال الربع الاول من هذ العام، مقارنة مع 5382 رخصة في ذات الفترة من العام الماضي.

وبحسب التقرير، انخفضت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض السكنية خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 7ر13 بالمئة، حيث بلغت نحو مليون و94 مترا مربعا في هذا العام، مقارنة مع نحو مليون 267 الف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض غير السكنية خلال الربع الأول من العام الحالي، نحو 181 ألف متر مربع، مقارنة مع نحو 395 ألف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاضٍ نسبته 2ر54 بالمئة.

وشكلت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض السكنية خلال الربع الأول من العام الحالي ما نسبته 8ر85 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة، في حين شكلت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض غير السكنية ما نسبته 2ر14 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة.

وعلى مستوى الاقاليم، بين التقرير، ان حصة إقليم الوسط بلغت ما نسبته1ر67 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة، في حين بلغت حصة إقليم الشمال ما نسبته 6ر25 بالمئة وإقليم الجنوب ما نسبته 3ر7 بالمئة.

وشكلت المساحة المرخصة للأبنية الجديدة والإضافات على الأبنية القائمة ما نسبته 5ر56 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين شكلت المساحة المرخصة للأبنية القائمة ما نسبته 5ر43 بالمئة.

أما على مستوى شهر آذار لعام 2020، فقد أظهرت البيانات أن عدد رخص الأبنية بلغ 961 رخصة، كما بلغت مساحة الأبنية المرخصة 305 آلاف متر مربع، مقارنة مع 537 ألف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض نسبته 2ر43 بالمئة.(بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015