آخر الاخبار

مؤتمر التنمية المستدامة لـ"عمان العربية"

وكالة كليوباترا للأنباء


تنطلق السبت أعمال المؤتمر العلمي المحكم الدولي (خارطة طريق لتنمية مستدامة) بتنظيم من كلية الاعمال في جامعة عمان العربية، بمشاركة خبراء عرب وأجانب.

ويتخلل الافتتاح المقرر أن بكون في مدرج الجامعة، وفق معايير السلامة العامة، وضمان التباعد الجسدي، كلمات لراعي المؤتمر رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر الجازي، والقائم باعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور خالد الطراونه، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عميد كلية الاعمال،رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور بلال برهم، بحضور عمداء الكليات ورؤساء الاقسام ومدراء الدوائر.

وستعقد جلسات المؤتمر، وفق تقنية الاتصال عن بعد عبر منصة (زووم)، حيث يشارك في المؤتمر خبراء من 22 دولة، يقدمون 220 بحثا متخصصا ومحكما في مجالات التنمية المستدامة وريادة الاعمال، وإدارة المخاطر.

ويعد هذا المؤتمر في نسخته الخامسة، امتــدادًا لسلســلة مــن المؤتمــرات العلميــة الدوليــة الســنوية التــي دأبــتكليــة الاعمال علــى عقدهــا بمشــاركة أكاديمييــن ورجــال أعمــال متخصصيــن مــنالاردن والوطــن العربــي والمحيــط الاقليمي.
ويتناول المؤتمر محاور عديدة منها : إدارة الأعمال ويشمل: القيادة ودورها في التنمية، إدارة الجودة الشاملة وتطبيقاتها في التنمية المستدامة.أخلاقياتالاعمال والمسؤولية الاجتماعية.الادارة الاستراتيجية في التنمية المستدامة، ومحور إدارة الموارد البشرية، ويشمل: استدامة الموارد البشرية، وممارسات الموارد البشرية الخضراء، ومحور التسويق ويشمل: التسويق الاخلاقي وأثره في التنمية المستدامة،و التسويق الرقمي والتنمية المستدامة.

ومحور المحاسبة ويشمل: المحاسبة المالية والتنمية المستدامة،و استجابة معايير المحاسبة الدولية لتحقيق التنمية المستدامة،و محاسبة المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة، ومحور التمويل ويشمل:مساهمة إدارة الاستثمار في تحقيق التنمية المستدامة، وإدارة المخاطر في ظل توجهات التنمية المستدامة، ومحور نظم المعلومات الادارية ويشمل :نظم المعلومات الاستراتيجية، ونظم ذكاء الاعمال وتطبيقاته في اأالاعمال الالكتروينة،والبيانات الضخمة، والمنظمات الذكية.

وترى جامعة عمان العربية أن هذا المؤتمريمثل فرصة مهمة الأن للبحث عن حلول لتعزيز التنمية ومجالاتها في دول مازالت تواجه أثار وباء فيروس كورونا على الاقتصاد. ويؤكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور خالد الطراونة أنالحاجةباتت ملحة الان في رفع القدرات في مجالات العمل، واستدامة إدارة الموارد البشرية، وتجويد الادارة، من منطلق الدور التنويري للجامعات في رفد الخطط والدراسات لصناع القرار والمساهمة في التقليل من أثار الجائحة على الاقتصاد الوطني.

ويناقش المؤتمر علـى مـدى يوميـن بحـوثا محكمة تغطـي عـددًا مـن المحـاور فـي مجالات معرفيـة مختلفـة وبمـا يخـدم منظمـات الأعمالوالاكاديميين فـي والاردن والاقليم، بحسب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عميد كلية الاعمال، رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور بلال برهم الذي بين أن المؤتمر سيمثل منبـرًا محليـًا ودوليـًا للباحثيـن والخبـراء وطلبـة الدراسـات العليـا لتقديـم أفكارهـم ونتاجاتهـم البحثيــة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015