آخر الاخبار

garaanews  أمريكا: الدعم المالي للبنان مشروط بالإصلاحات garaanews  سقوط صاروخين داخل معسكر التاجي بالعراق garaanews  . حسام أشرف يسجل هدف قاتل للزمالك في مرمى المقاصة garaanews  رئيس السيادة السوداني: نتفق مع الموقف المصري بشأن سد إثيوبيا garaanews  فيروس كورونا.. العراق يمدد حظر التجوال الجزئي garaanews  مشروعات سكة حديد وملاحة بحرية وتبادل منح تعليمية.. مصر والسودان تتفقان على تطوير التعاون garaanews  حظر تسليح إيران.. مساحة جديدة للتنافس الأمريكي الروسي garaanews  الأردن يستكمل برنامج التمكين الاقتصادي.. وهذه الشرائح المستهدفة garaanews  أمريكا تدير الفوضى في المنطقة ومخطط ذبح فلسطين والأقصى من خيمة في الصحراء العربية.. ترجل عباس الآن garaanews  السعودية تهاجم “حزب الله” اللبناني بشدة وترحّب بتصنيف ليتوانيا له “كمنظمة إرهابية” garaanews  الفلسطينيون يحرقون صور بن زايد وتل أبيب: نتنياهو زار الإمارات سرًا مرّتين على الأقّل والتوقيع على اتفاق السلام سيتّم بواشنطن خلال سبتمبر ال garaanews  الرئيس الإيراني: الإمارات ارتكبت خطأ فادحًا وتطبيعها خيانة ونحذرها من السماح لإسرائيل بأن يكون لها موطئ قدم بالمنطقة garaanews  مجلس الأمن يرفض مشروع قرار أمريكيًا لتمديد حظر الأسلحة على إيران garaanews  شويكار.. وداعًا "سيدتي الجميلة" garaanews  الصراع على أميركا وداخلها حمادة فراعنة

الاردن اتفاقية بين وزارة الشباب والوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتطوير المراكز الشبابية

وكالة كليوباترا للأنباء


 

وقعت وزارة الشباب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين في مدينة الحسين للشباب اتفاقية "الشراكة لأجل الشباب".

وستعمل الاتفاقية التي وقعها عن الوزارة وزير الشباب الدكتور فارس البريزات وعن الحكومة الامريكية نائب مدير بعثة الوكالة رال كورينج، على تعزيز عدد من مراكز الشباب، وانشاء مركز افتراضي للشباب، مما سيوفر للشباب الأردني فرصا لتطوير مهارات النجاح في المستقبل والمساهمة في مجتمعاتهم.

وثمن البريزات الشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية من شانها النهوض بالعمل الشبابي، من خلال تأهيل عدد من المراكز الشبابية وتنمية مهارات الشباب والعاملين مع الشباب وبناء قدراتهم.

وبين أن إنشاء المركز الشبابي الافتراضي جاء تلبية لاحتياجات الشباب ومتطلباتهم وتجسيدا لمفاهيم التعلم عن بعد، وفقا لمحور الشباب والتعليم والتكنولوجيا الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025.

وقال البريزات، في حفل توقيع الاتفاقية الذي حضرته القائم بأعمال السفارة الأمريكية كارين ساساهارا، إن هذه الشراكة من شأنها أن تدعم الوزارة للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشباب، إذ ستزود مدراء المراكز وموظفيها بالمهارات والأدوات اللازمة للمشاركة بفعالية مع الشباب ودعم البرامج التي يقودونها.

وبين أن الاتفاقية ستوفر مرافق ومعدات متطورة تدعم أنشطة إشراك الشباب، مثل برامج التدريب والبرامج اللامنهجية، لافتا إلى أن الوزارة ستنشئ، من خلال الاتفاقية، مركزاً افتراضياً للشباب، مما سيوسع الفرص المتاحة لهم في جميع أنحاء المملكة، ولاسيما أولئك الذين لا تخدمهم مراكز الشباب القائمة.

وقالت ساساهارا، من جانبها، إن بلادها ستلتزم بالاستثمار في الإمكانات الهائلة لشباب الأردن، معربة عن فخرها بالشراكة مع الوزارة لدعم الشباب في جميع أنحاء الأردن وتطوير مهارات العمل والمهارات الحياتية وإيجاد برامج تلبي احتياجات المجتمع المحلي التي يحددونها بأنفسهم.

واشتمل حفل التوقيع على تكريم الشباب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة تصميم شعار المركز الشبابي الافتراضي.

--(بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015