آخر الاخبار

garaanews  محافظ القاهرة يتفقد المقرات الانتخابية لمجلس الشيوخ garaanews  تعرف على آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم garaanews  بعد ترسيم الحدود مع مصر.. تركيا تلغي محادثات مقررة مع اليونان garaanews  نترات الأمونيوم .. تعرف على السلاح الذى دمر بيروت garaanews  بطريرك الموارنة بلبنان ينادي بضرورة استقالة الحكومة إن لم تستطع جلب التغيير garaanews  البورصة تفتتح تعاملات الأسبوع بارتفاع جماعي لمؤشراتها garaanews  ماكرون يستضيف اليوم مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان garaanews  23 أغسطس.. فتح باب الحجز لوحدات سكنية لمتوسطى الدخل بـ4 محافظات garaanews  ارتفاع ضحايا انفجار بيروت إلى 220 قتيلا garaanews  استقالة وزيرة الاعلام اللبنانية garaanews  الاردن جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات كورونا خلال أسبوع garaanews  منح چيهان السادات جائزة المرأة صانعة السلام garaanews  الحريري: نشكر القيادة المصرية على دعمها للبنان في أزمة انفجار بيروت garaanews  احتجاجات لبنان.. اشتباكات واقتحام 3 وزارات ومقتل شرط garaanews  نائب أردوغان يلتقي حسان دياب ونبيه بري في بيروت

تعميم تخفيض ضريبة المبيعات على المنشآت السياحية الخميس

وكالة كليوباترا للأنباء


تعمم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الخميس، على المنشآت السياحية المشمولة بقرار تخفيض ضريبة المبيعات عليها من 16% إلى 8%.

وكانت منشآت سياحية قد اشتكت لـ عمون من عدم تطبيق قرار تخفيض الضريبة عليها، وذلك لعدم صدور تعميم أو تعليمات من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وقال مساعد أمين عام وزارة السياحة رئيس اللجنة المؤقتة لادارة جمعية المطاعم السياحية الدكتور علي العجارمة لـ عمون إن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات طلبت توضيحات من الوزارة تتعلق بتعريفات المنشآت السياحية المشمولة في القرار والمستثناة منه والمناطق المشمولة والمناطق المستثناة منه.

وأضاف أنه تم ارسال التوضيحات للدائرة، متوقعا أن يتم الانتهاء من تعميمها على المنشآت السياحية المشمولة بالقرار الخميس.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن الأربعاء، عن شمول المنشآت السياحية بتخفيض الضريبة من 16% إلى 8%، اضافة إلى تخفيض بدل الخدمة من 10% إلى 5%.

وشمل القرار بحسب مخاطبة وزارة السياحة لدائرة الضريبة مدن التسلية والترويح السياحي مبينة أنها عبارة عن منشآت سياحية مرخصة من وزارة السياحة والآثار الفئات التالية:
1- مطعم سياحي/ فئة مطعم سياحي.

2- مطعم سياحي/ فئة كوفي شوب.

3- مطعم سياحي/ فئة وجبات سريعة او خدمات سريعة.

4- مطعم سياحي/ فئة مدينة تسلية وترويح سياحي خارجي وداخلي.

5- مطعم سياحي/ فئة منتزه سياحي.

6- مطعم سياحي/ فئة بار.

7- مطعم سياحي/ فئة ملهى ليلي.

8- مطعم سياحي/ فئة ديسكو.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015