آخر الاخبار

garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا garaanews  أكثر من 524 ألف وفاة بالفيروس في العالم garaanews  زيدان يدخل تاريخ ريال مدريد برقم جديد garaanews  الاحتلال يسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بداية الأزمة garaanews  إرسال طائرة طبية لإخلاء طفل أردني أصيب بالسعودية garaanews  وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة garaanews  المجلس الوطني الفلسطيني يثمن مواقف الملك الرافضة لخطط الضم الإسرائيلية garaanews  هل نشهد تشكيل حكومة تحمل برنامج عمل قبل تكليفها ؟!! ما بعد زمن كورونا نحتاج لفريق عمل من المختصين الذين يحظون بترحيب شعبي garaanews  الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة غدا: تصل لـ43 garaanews  مصدر يكشف سبب عدم استجابة رجاء الجداوي لبلازما المتعافين: أزمة تنفس garaanews  شاهد.. سائحة سويسرية ترتدى كمامة على شكل علم مصر بالغردقة garaanews  وزير التعليم العالى: نطور 4 لقاحات و3 أدوية لعلاج فيروس كورونا garaanews  مصر نقل 5 طلاب من امتحان الثانوية للمستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا بأسيوط garaanews  الهيئة الوطنية تعلن الجدول الزمنى لانتخابات مجلس الشيوخ خلال ساعات

الاردن الفرايه: لا قرار بفتح المطار أو إلغاء الحجر الإلزامي حتى الآن

وكالة كليوباترا للأنباء


قررت خلية الأزمة، السبت، تعليق عودة الأردنيين من الخارج، برا وجوا، اعتبارا من تاريخ 27 حزيران ولغاية 10 تموز 2020، باستثناء الرحلات المبرمجة مسبقا.
وتعليقا على القرار قال مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية ، الاحد ، ان القرار اجراء روتيني يتخذ في نهاية كل مرحلة.

وبين الفراية في تصريحات لتلفزيون المملكة ان عدد الإصابات في المرحلة الثالثة ضعف عدد الإصابات في المرحلتين الأولى والثانية، وتسبب ذلك في تأخير الحجر على العديد من الأشخاص.

وبين الفراية ان القرار روتيني يتخذ في نهاية كل مرحلة ، ويتم خلال هذه الفترة تقييم المرحلة ، وتعقيم وتطهير الفنادق المستخدمة للحجر ، ووضع برنامج جديد للمرحلة التالية.

وشدد على ان القرار تعليق مؤقت ، وليس ايقافا لرحلات عودة الأردنيين ، مشيرا الى ان التوقف هو لـ 10 أيام فقط ، حيث ان رحلات الدفاعة الثالثة مستمرة حتى اول الشهر القادم.

وبين ان لا تغيير على البروتكولات الصحية المتبعة، من حيث مدة الحجر الالزامي او الحجر المنزلي.

ونفى الفراية ان يكون القرار مرتبطا بإعادة فتح المطارات بدون قيود ، مشيرا الى ان الحكومة ما زالت تدرس فتح المطارات ضمن شروط معينة وأمام دول معينة.

واعتبر الفراية ان عدد الإصابات الكبيرة بين العائدين من الخارج مقلق ، مشيرا الى السيطرة على الإصابات بداخل الأردن ، وان مصدر الإصابات بين المغتربين العائدين من الخارج.

وأشار الى ان التأخر في الحجر تسبب في تذمر من البعض لكن هذه إجراءات صحية لا يجوز التراجع عنها، وهي للحفاظ على سلامتهم وسلامة ذويهم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015