آخر الاخبار

garaanews  الصحة: تسجيل 1503 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا و81 حالة وفاة garaanews  كوكا يسجل هدفا فى الدوري اليونانى ويدافع عن أصحاب البشرة السمراء garaanews  وفيات كورونا فى تركيا تتخطى حاجز الـ5 آلاف والإصابات 200 ألفا garaanews  بعد شفائه من كورونا.. مصطفى درويش يفتح مطعمه للفقراء: خير ربنا garaanews  القبض على منار سامي بطلة فيديوهات الرقص في TIK TOK garaanews  مستشار الرئيس: لا توجد تأكيدات بعدم إصابة المتعافي من كورونا مرة أخرى garaanews  السيسي يتوقف للتحدث مع باعة جائلين خلال جولة تفقدية بمدينة نصر garaanews  تعميم تخفيض ضريبة المبيعات على المنشآت السياحية الخميس garaanews  الاردن الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية garaanews  الصفدي ونظيره المصري يبحثان منع إسرائيل ضم أراض فلسطينية garaanews  مصر إحالة ١٦ ألف مخالفة حتى الآن إلى النيابة العسكرية..ومدبولى: لن نتهاون garaanews  مطار الغردقة يستقبل أول رحلة لسائحين أوكرانيين بالطبل البلدي garaanews  هدية محمد صلاح لأهالي قريته.. افتتاح مركز إسعاف نجريج garaanews  توقعات طقس 72 ساعة.. مائل للحرارة نهارا والعظمى في القاهرة 36 garaanews  مصر: رحيل الكاتب الصحفي حسنين كروم

التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون في اليمن باتجاه المملكة

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار "مسيّرة" أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط في جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، اليوم الاثنين: "قامت قوات التحالف اليوم الاثنين باعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار (مسيّرة) أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط".

وأشار المالكي إلى "استمرار المليشيا الحوثية بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين، وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين".

وأكد المالكي أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد المسلحين الحوثيين لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وشدد المالكي على أن هذه "الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف، وبدأت في 09 أبريل 2020 ولم تكن هناك أي استجابة".

ولفت المتحدث إلى أن مجموع الانتهاكات بلغ أكثر من 5000 اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وكذلك الصواريخ البالستية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015