آخر الاخبار

garaanews  ارتفاع خام برنت عالميا garaanews  الاردن رفض تكفيل ذوي نائب سابق اوقفوا بتهمة شراء اصوات garaanews  الأوبئة تتحدث عن اصابة الحيوانات بكورونا garaanews  الحوارات الانتخابية التشبيهية جميل النمري garaanews  صفقة التجارة الانتخابية... حمادة فراعنة garaanews  بينهم سفير مصر.. ترامب يشارك في حفل اعتماد السفراء الأجانب الجدد garaanews  ارتفاع في درجات الحرارة.. تعرف على تفاصيل طقس الجمعة garaanews  "مصر تعمر بيوت الله في الداخل والخارج".. الأوقاف تفتتح الجمعة 72 مسجدًا أحدها بتنزانيا بعد تطويره garaanews  الأحد.. بدء تسليم 240 وحدة سكنية بدار مصر بالقاهرة الجديدة garaanews  السيسي يوجه بإطلاق اسم شينزو آبي على محور مروري شرق القاهرة garaanews  الاردن كاديمية المهندسين" تعقد اجتماعها الأول garaanews  التحالف العربي: تدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية garaanews  خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد العالمي قد يستغرق 5 أعوام garaanews  الاردن 279 حالة .. الأردن يسجل حصيلة قياسية جديدة لاصابات كورونا اليومية garaanews  الاردن : محافظ العاصمة : فك الحجر عن 19 بناية في عمان

التحالف العربي يسقط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه نجران

وكالة كليوباترا للأنباء


أسقطت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية يوم الأربعاء، طائرات مسيرة “من دون طيار” أطلقها الميليشيا الحوثية تجاه نجران.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار أطلقتها الحوثيون باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران.

وأشار المالكي إلى استمرار الحوثيين في انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات المسرة واستهدافها المتعمد للمدنيين، وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات.

وأكد أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات من دون طيار تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى أنها تعد رفضا  حوثيا لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف وبدأت في 9 أبريل 2020.

وأفاد بأن مجموع الانتهاكات بلغ أكثر من 4455 اختراقا، باستخدام جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ الباليستية.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد الحوثيين لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015