آخر الاخبار

garaanews  شكري في عمان للمشاركة في الإجتماع الوزاري الرباعي الذي تستضيفه الاردن garaanews  مصدر أمني: مصرع 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب.. واستشهاد ضابطين garaanews  الاردن عقد الاجتماع الاول للجنة التوجيهية لمراجعة استراتيجية واهداف برنامج الغداء العالمي garaanews  الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات garaanews  الاردن أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن منها 9 خارجية. وتوزعت الحالات على النحو الاتي: 268 عما garaanews  وفاتان و363 اصابة كورونا جديدة في الأردن منها 9 خارجية garaanews  عادل إمام يفجر مفاجأة بخصوص رمضان 2021 garaanews  إخلاء برج إيفل في باريس بعد تهديد بوجود قنبلة garaanews  خيرى شلبى.. حكّاء الرواية المصرية مصطفي الفقي garaanews  بهجة السلطان التركية garaanews  العناية الإلهية تنقذ هيفاء وهبي وصبري فواز من موت محقق. garaanews  ناهد السباعي "أركب مواصلات عادي" garaanews  الاردن بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد المقبل garaanews  5 مصابين كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الامير حمزة garaanews  الاردن دعت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية المرشحين للتعيين المدرجة أسماؤهم أدناه مراجعة مديرية تخطيط الموارد البشرية وشؤون

عباس: منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من الاتفاقيات كافة مع أمريكا وإسرائيل

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في كلمة له أمام القيادة الفلسطينية لبحث مخطط إسرائيل ضم أجزاء من الضفة: الرئيس الفلسطيني محمود عباس:  إنّ منظمة التحرير ودولة فلسطين أصبحتا اليوم في حل من جميع الاتفاقات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية بما فيها الاتفاقيات الأمنية.

وأضاف عباس مساء اليوم: إنه "على سلطة الاحتلال الاسرائيلي ابتداءً من الآن أن تتحمل جميع المسؤوليات والالتزامات أمام المجتمع الدولي كقوة احتلال وبكل ما يترتب على ذلك من آثار وتداعيات استناداً للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تحمل سلطة الاحتلال مسؤولية حماية المدنيين وممتلكاتهم، وتجرم العقوبات الجماعية وتحظر سرقة الموارد ومصادرة الأرض وضمها، وتحظر الترحيل القسري ونقل سكان دولة الاحتلال الى الأرض التي تحتلها، وهي انتهاكات جسيمة وجرائم حرب."

وحمل عباس الإدارة الأمريكية المسؤولية عن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنّ حكومة الاحتلال شريكة في جميع الاجراءات والقرارات العدوانية"، مؤكداً على ترحيبه بالمواقف الأمريكية الأخرى الرافضة لسياسات الإدارة الأمريكية الحالية.

وأشار عباس إلى وجود مواقف ترفض السياسة الأمريكية الحالية، قائلا: "لسنا ضد أمريكا كشعب، بل ضد أمريكا الاستيطانية المعادية لشعوب الأرض، ومن كان أمريكياً ويحمل الجنسية الأمريكية لسنا ضده، أي ضد من يقف ضدنا".

وقال عباس: "نقرر اليوم استكمال التوقيع على انضمام دولة فلسطين على المعاهدات الدولية للانضمام للمنظمات الدولية التي لم يتم الانضمام اليها"، مجدداً الالتزام بالشرعية الدولية والقرارات العربية والإسلامية والإقليمية ذات الصلة والتي نحن جزء منها.

وأكد عباس على الالتزام بمكافحة الإرهاب العالمي، أياً كان شكله ومصدره.

وأشار عباس إلى التزام السلطة الفلسطينية بحل الصراع الفلسطينين على أساس حل الدولتين والاستعداد للقبول بتواجد طرف ثالث على الحدود بين فلسطين وإسرائيل على أن تجري التفاهمات ضمن الرباعية الدولية.

وقال عباس: "لن نقبل بأمريكا وحدها " كوسيط للسلام، داعياً دول العالم الرافضة لصفقة القرن والسياسات الأمريكية والاسرائيلية وبالذات الدول الأوروبية داعياً إياها ألا تكتفي بالرفض والاستنكار وتتخذ المواقف الرادعة وفرض عقوبات جدية على إسرائيل لمنعها بتنفيذ مخططاتها.

واعتبر عباس، أنّ مواقف الاستنكار وحدها غير كافية، قائلا: "لا نكتفي بالرفض"، مطالباً بالاعتراف بدولة فلسطين من الدول التي لم تعترف بها حتى الآن حماية للقانون والشرعية الدولية ولإنفاذ قرارات مجلس الأمن بالحماية الدولية.

وحيا عباس الشعب الفلسطيني على صبرهم وصمودهم والتفافهم حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، قائلا: "المنظمة حدها الممثل الشرعي والوحيد الناطق باسم فلسطين".


اضف تعليق

اقرأ ايضاً

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015