آخر الاخبار

garaanews  أبو الغيط” يثمن مبادرة القاهرة لتسوية الأزمة الليبية garaanews  موسكو: مبادرة مصرية مهمة لتسوية النزاع في ليبيا garaanews  مبادرة الرئيس والأزمة الليبية ... بقلم رانـدا جميل garaanews  فرنسا تعلن دعمها للمبادرة المصرية لإنهاء الصراع في ليبيا garaanews  "الإسكندرية السينمائي" يُهدي فريد شوقي وسام "فنان الشعب" garaanews  وزير خارجية الأردن: "إعلان القاهرة" إنجاز مهم لحل الأزمة الليبية garaanews  . مدافع الأهلي يتعرض لحادث سير garaanews  مجلس رئاسي وإخراج المرتزقة.. تفاصيل "إعلان القاهرة" لإنهاء الأزمة الليبية garaanews  عقيلة صالح: تركيا تدخلت بـ10 آلاف مرتزق لمنع الجيش الليبي من دخول العاصمة garaanews  البحرين ترحب بـ"إعلان القاهرة": المبادرة تُرسخ استقرار ليبيا garaanews  السيسي: قلقون من ممارسات بعض الأطراف في ليبيا garaanews  حفتر: الجيش الليبي يعمل على استعادة سيادة الدولة وطرد المستعمرين الأتراك garaanews  حفتر: تركيا ترعى الإرهاب فى العالم.. وأطلب من الرئيس السيسي وقف نشاطها فى ليبيا garaanews  يرى وزير خارجية المكسيك السابق «جورج كاستانيدا»، أمين سر العلاقات الخارجية، أن موجة الغضب والسخط التي تجتاح الولايات المتحدة ردا على مقتل garaanews  جورج كاستانيدا: أزمة ثلاثية في العمق الأمريكي

الاردن استقالة مجلس نقابة الأطباء احتجاجا على خصم العلاوات

وكالة كليوباترا للأنباء


- أعلن مجلس نقابة الاطباء اليوم الاثنين وضع استقالة اعضائه امام نقيب الاطباء احتجاجا وتضامناً مع أطباء وزارة الصحة، بعد ان خصمت الحكومة علاواتهم السنوية من الرواتب.

 


في الوقت الذي كان فيه الأطباء والكوادر الطبيّة في وزارة الصحة الأردنيّة يبذلون جهودًا جبارة ويقفون على خطوط الجبهة الأماميّة للدفاع عن الأمن الصحيّ للوطن في ظلّ جائحة كورونا، بعيدًا عن الاستعراض أمام عدسات الإعلام، وبعيدًا عن خوض معارك وبطولات كلاميّة، وفي الوقت الذي كان يغيب فيه بعضهم لأسابيع طويلة عن أهلهم وأطفالهم معرضين حياتهم وحياة احباءهم للخطر، مستشعرين عظمة المسؤولية الوطنية التي يحملونها، ومُقدمين كل ما يستطيعون في خدمة أهلهم وبلادهم. كانت الحكومة تعمل على خصم علاواتهم بدلاً من مكافأتهم أسوة بالكثير من دول العالم!

إنَّ العقل والمنطق يفرضان أن يتم تحفيز من يبذلون جهوداً جبارة، لدعمهم وإسنادهم ودفعهم لتقديم المزيد بما يخدم مصلحة هذا الوطن، إلا أنَّ الحكومة ووزارة الصحة قد ضربتا كل ذلك عرض الحائط، فتسببتا بأذىً معنويّ كبير لجنود يقاتلون ببسالة على خط المواجهة في وجه جائحة كورونا، ما شكّل طعنة في الظهر لهم وهم مرابطون في ميادينهم، في تناقض صارخ للتصريحات التي أطلقها وزير الصحة مراراً عن عظمة الدور الحساس الذي يلعبه الجيش الأبيض في هذه المعركة.

كما وعطلت الحكومة متذرعة بالجائحة نظام الحوافز المتفق عليه منذ العام الماضي والاتفاق المبرم معها في بداية العام بخصوص حوافز الطب العام وبدلات التنقل والاقتناء وزيادة التعيينات وقبول ٥٠٠ طبيب في دورة اقامة استثنائية في منتصف العام.

إننا اذ نستنكر قرارات الحكومة العبثيّة وتعنتها تجاه قضايا الأطباء عامةً، ندعوها إلى التراجع الفوريّ والعاجل عن هذه القرارات وتعويض خصومات الشهر الحاليّ، ونطالبها بوضع آلية لتحفيز الأطباء ولحلّ مشاكل القطاع الطبيّ العام المزمنة وتمكينه وكوادره ورفده بالتعيينات ودعم برامج الإقامة فيه.

لم ولن نساوم على كرامة الأطباء أبداً، لذلك ولكل ما سلف نضع فوراً ومن هذه اللحظة استقالاتنا من مجلس نقابة الأطباء الأردنّية احتجاجاً وتضامناً مع زملائنا أطباء وزارة الصحة وندعو الجميع لتحمل مسؤولياته في هذه الأزمة التي تمر بالوطن.

"و على الله فليتوكل المتوكلون".

د. صدام الشناق
د. ايمن الصمادي
د. مظفر الجلامدة
د. محمد الكوفحي
د. هشام الفتياني
د. طارق التميمي
د. حازم القرالة
د. فرح الشواورة
د. منار الشوابكة
د. احسان العثمان
د. منصور أبو ناصر


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015