آخر الاخبار

garaanews  طبيب الغلابة الذى لا يصلح للتكرار..! garaanews  الرئيس اللبناني يعلن الحداد الوطني والإقفال لمدة 3 أيام garaanews  تضرر منزل هيفاء وهبي من انفجار بيروت وإصابة مديرة منزلها garaanews  عاجل.. وفاة مصري جراء انفجار بيروت garaanews  عاجل.. السيسي يكافئ أوائل الثانوية العامة بـ100 منحة دراسية مجانية garaanews  الري: مصر والسودان تعلقان مفاوضات "سد النهضة" لمخالفة إثيوبيا الاتفاق garaanews  مصر الصحة: 112 إصابة و24 وفاة جديدة بكورونا.. وشفاء 45569 garaanews  لبنان: أكثر من 50 قتيلًا و2750 جريحًا جراء "انفجار بيروت" garaanews  توقيف 11 شخصاً على ذمة قضية “جائحة الدجاج الفاسد” garaanews  سماء الأردن تشهد زخات كثيفة للشهب اعتبارا من 11 آب garaanews  سفراء سابقون: دور أردني فاعل بتشكيل موقف أوروبي رافض لـ”الضم” garaanews  الاردن الحكومة: المطارات ستبقى مفتوحة لاستقبال الأردنيين garaanews  خلافات مالية تؤجل فتح مطار الملكة علياء الدولي garaanews  صحيفة بريطانية: نبوءة القذافي تحققت بعد 9 سنوات من الرحيل garaanews  الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية

اتحاد الجامعات العربية يدعو مراكز الابحاث الطبيية العربية الى ايجاد لقاح لفيروس كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


 
 دعا امين العام اتحاد الجامعات العربية  الدكتور عمرو عزت سلامة مركز الابحاث  الطبية في الجامعات العربية الى العمل بطاقتها القصوى للوصول الى لقاح وعلاج لفيروس كورونا المستجد .
 
وطالب الدكتور سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية في العاصمة الاردنية عمان  اليوم الاحد رؤساء الجامعات العربية  ببذل قُصارى جهدهم وتكثيف العمل والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي لمواجهة الجائحة العالمية  كورونا المستجد.
 
واوضح  ان السجل التاريخي العالمي حافلاً بالإنجازات الطبية للعلماء والباحثين العرب، وأن الأدمغة العربية ستكون قادره بمشيئة الله على تحقيق تقدم في هذا المجال، سواء على مستوى الكوادر العربية العاملة في الدول العربية او العاملة في المراكز والمؤسسات البحثية الطبية العالمية.
 
واشار الى أهمية الاستفادة من عامل الوقت لتسجيل  سبق زمني لهذا الوباء العالمي خصوصاً مع الاحتدام الدولي المتواصل لتحقيق موقع متقدم للدول على خارطة ايجاد علاج لهذا الوباء العالمي .
 
وأكد ان على الجامعات العربية الاستفاده من الطاقات والخبرات الطبية المتوفرة لديها وضرورة العمل على ايجاد آليات عملية ابداعية للتوعية، لتجنب إنتشار هذا الوباء الخطير في المُجتمعات العرببة.
 
ولفت الانتباه الى ان هناك العديد من الأبحاث التي تجري حالياً في الجامعات والمؤسسات الطبية العربية للوصول الى لقاحات وعلاجات لمواجهة هذا الوباء الخطير، مشيراً الى ان هذه الأبحاث تقع في معظم الأحيان على عاتق اساتذة الجامعات من الأطباء والباحثين لمواجهة هذا الفيروس في البُلدان العربية والأجنبية .
 
 وأشار  سلامة الى الدور الذي تقوم به الجامعات العربية لاستدامة التعليم الجامعي من خلال منصات التعلم الالكتروني الذي بدأت معظم الجامعات العربية بتفعيله مع بداية ظهور هذا الوباء مبينا ان الاتحاد ومنذ الربع الأخير من العام الماضي بدأ بتنفيذ خطه شامله لتطوير منصه للتعلم الالكتروني .
 
واوضح ان الاتحاد قطع شوطاً يوشك على نهايته لاستكمال المنصة الشاملة للتعليم الالكتروني، بحيثُ تمكن الجامعات من استخدامها بطريقة سلسة وميسرة ، وضمن معايير دولية تضمن مستوى متقدم لهذا النوع من التعليم، وبما يلبي احتياجات شريحة واسعة من الطلبة الذين لا تُمكنهم ظروف او طبيعة عملهم من التواجد الحسي في مكان التعليم الجامعي .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015