آخر الاخبار

garaanews  طبيب الغلابة الذى لا يصلح للتكرار..! garaanews  الرئيس اللبناني يعلن الحداد الوطني والإقفال لمدة 3 أيام garaanews  تضرر منزل هيفاء وهبي من انفجار بيروت وإصابة مديرة منزلها garaanews  عاجل.. وفاة مصري جراء انفجار بيروت garaanews  عاجل.. السيسي يكافئ أوائل الثانوية العامة بـ100 منحة دراسية مجانية garaanews  الري: مصر والسودان تعلقان مفاوضات "سد النهضة" لمخالفة إثيوبيا الاتفاق garaanews  مصر الصحة: 112 إصابة و24 وفاة جديدة بكورونا.. وشفاء 45569 garaanews  لبنان: أكثر من 50 قتيلًا و2750 جريحًا جراء "انفجار بيروت" garaanews  توقيف 11 شخصاً على ذمة قضية “جائحة الدجاج الفاسد” garaanews  سماء الأردن تشهد زخات كثيفة للشهب اعتبارا من 11 آب garaanews  سفراء سابقون: دور أردني فاعل بتشكيل موقف أوروبي رافض لـ”الضم” garaanews  الاردن الحكومة: المطارات ستبقى مفتوحة لاستقبال الأردنيين garaanews  خلافات مالية تؤجل فتح مطار الملكة علياء الدولي garaanews  صحيفة بريطانية: نبوءة القذافي تحققت بعد 9 سنوات من الرحيل garaanews  الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية

الاردن أجور العاملين في القطاع الخاص عن شهر آذار الحالي...

وكالة كليوباترا للأنباء


بما أن الحكومة قد قررت تعطيل جميع المؤسسات والدوائر الرسمية لمدة أسبوعين (من الأربعاء 18/3/2020 إلى الثلاثاء 31/3/2020) باستثناء بعض القطاعات الحيوية، فتعتبر هذه العطلة "عطلة رسمية طارئة" ينطبق عليها مفهوم "العطل الرسمية والأعياد الدينية" التي يُعلن عنها ببلاغات صادرة عن مجلس الوزراء.

وعليه فإن التعطيل فيها هو حقٌ للعامل الخاضع لقانون العمل، مقابل تقاضي أجره كاملا عنها شاملا كافة العلاوات والبدلات، وذلك سندا لأحكام المادة (59) من قانون العمل.

ولا يجوز أن تحسب هذه العطلة من أيام إجازة العامل السنوية، أو اعتبار مدة العطلة إجازة بدون أجر، كما لا يجوز إتخاذ أي إجراءات من أي نوع من شأنها أن تنتقص من حقوقه العمالية، أو إنهاء خدماته.

أما قانون الدفاع وقرار منع التنقل فلا أثر لهما على قرار العطلة ولا يلغيانها، وبذلك يبقى قرار العطلة نافذا بأحكامه وآثاره للمدة المحددة فيه إلى نهاية يوم 31/3/2020 وفقا للمادة 59 من قانون العمل، وعليه فلا مجال في هذه الحالة لتطبيق المادة 50 من قانون العمل المتعلقة بتوقف العمل لسبب لا يعزى إلى صاحب العمل والتي توجب دفع الأجر كاملا للعامل عن مدة عشرة أيام الأولى من التوقف ونصف الأجر عن الخمسين يوما التي تليها.

Workers' House بيت العمال


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015