آخر الاخبار

garaanews  5 اصابات بضيق في التنفس أثناء صيانة بئر في إربد garaanews  الصداع السياسي .. سميح المعايطة garaanews  14 وفاة و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن garaanews  مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع لتكنولوجيا "التواصل مع الموتى" garaanews  الصحة العالمية: تفشي السلالة البريطانية الجديدة لكورونا في 70 بلدًا garaanews  دراسة حديثة: كـورونا يؤثر في الصحة العصبية والعقلية للمصابين garaanews  فتة الدجاج علي أصولها بأشهى طريقة -- مطبخ كليوباترا garaanews  فيفي عبده تخرج عن صمتها وترد على شائعات إصابتها بـ"كورونا": لا روحت مهرجان ولا فرح garaanews  مي حلمي تتعرض لحادث سير على طريق المنصورية.. garaanews  إسلام إبراهيم يكشف عن مهنته القديمة.. garaanews  مصطفى محمد خارج قائمة الزمالك لمباراة المقاصة garaanews  التخطيط: مصر تحتل المرتبة 93 من 141 دولة في مؤشر التنافسية العالمي garaanews  الرئيس اللبناني يدعو للعودة لمفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل garaanews  وزير الخارجية الأمريكي: العالم يراقبنا وينتظر سياساتنا لحل الأزمات الدولية garaanews  وكالة الأنباء العراقية: الأمن الوطني يحبط مخططا إرهابيا لاستهداف كركوك

سوريا تمنع التنقل بين المحافظات والمراكز لمنع انتشار فيروس كورونا

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت الحكومة السورية، منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29-3-2020 وحتى  إشعار آخر، وذلك بقرار من الفريق الحكومي المعني باتخاذ إجراءات لمكافحة "كورونا".
 
أوضحت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن وزارة الداخلية كُلفت بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين بهذا القرار.
 
واستثنى القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول المشار إليها في التعميم رقم 375 تاريخ 25 مارس وسوابقه.
 
أوضح وزير الداخلية اللواء محمد رحمون أن هذا إجراء إضافي وهو لاحق للإجراء السابق الذي كان من الساعة 6 مساء حتى الساعة 6 صباحاً وهو مستمر حتى إشعار آخر.
 
وحول إن كانت البطاقة المهنية كافية أثناء حظر التجول أوضح الوزير رحمون: "بالنسبة للكوادر الطبية فقط البطاقة النقابية أو أمر مهمة من الوحدة الصحية التابعة له أما بالنسبة لحالات نقل المواد الإنتاجية والمواد الأولية والخضار والفواكه فهي مستثناة ولا تحتاج إلى أي تصريح".
 
وبشأن دوام الموظفين بين الوزير رحمون أن دوامهم بالحد الأدنى في دوائر الدولة ما عدا القطاع الإنتاجي والقطاع الزراعي فهم يأخذون تصريحاً من الجهة المسؤولة عنهم إذا كانت ضرورة عملهم تقتضي الذهاب إلى الريف أو المحافظات حيث يأخذ الموظف تصريحاً من المحافظ أو الوزير المختص.
 
وذكر الوزير رحمون أن الفريق الحكومي المعني يجتمع دورياً ولأكثر من مرة في الأسبوع لتقييم الوضع واتخاذ الإجراء المناسب وفق التطورات العالمية وما يحصل من انتشار لهذا الفيروس وبالتالي كل إجراء يتم بوقته.
 
وأكد وزير الداخلية أن موضوع الحالات الإنسانية مراعى من قبل الجميع واليوم أصدرنا قراراً يخص كل الفعاليات الطبية من أطباء وصيادلة وممرضين وقابلات ومخبريين فنيين إذ يكفي إبراز البطاقة النقابية أو المهمة التي كلف بها من دائرته الصحية كما يشمل كذلك وسائل الإعلام الوطنية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015