آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. الصحة: تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة garaanews  عاجل.. السيسي يوجه بالإسراع في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي garaanews  وفات رجال الأعمال منصور الجمال بعد صراع مع المرض garaanews  وزير التعليم العالي: نعمل على إنتاج عقار مضاد لكورونا garaanews  . وفاة ثاني مصري في بريطانيا بفيروس كورونا: طبيب كبير garaanews  نجيب ساويرس: خفضًنا الرواتب 50% حتى انتهاء أزمة كورونا garaanews  الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1% garaanews  138 حالة جديدة فقط.. السعودية تسجل أقل معدل يومي لإصابات كورونا في إبريل garaanews  الفريق البحثي لـ"علاج كورونا": العلاج يعتمد على تحفيز مناعة الجسم ضد الفيروس garaanews  ادارة الأزمة ..... التبعات الاقتصادية garaanews  الحرية لأسرى فلسطين ...حمادة فراعنة garaanews  مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية على الاسر ذات الاحتياج من الاردن ودول عربية garaanews  حمادة يطالب الحكومة بإنقاذ قطاع المطاعم والحلويات من الانهيار garaanews  مصر لواء في الشرطة المصرية ينقذ طفلة من لدغة عقرب وقت حظر التجول في مصر garaanews  الاردن لجنة الأوبئة تسمح لبعض مصانع الألبسة بالعمل

"صناعة الأردن": شركات الألبان الأردنية خفضت أسعار منتجاتها

وكالة كليوباترا للأنباء


 أكد رئيس غرفة صناعة الأردن، المهندس فتحي الجغبير، أن شركات الألبان الأردنية تبنت التوجه الحكومي الأخير حول تخفيض نسبة ضريبة المبيعات على أصناف الألبان وعملت على تخفيض أسعارها.

وقال، في بيان صحافي اليوم الأربعاء، "إن الشركات عملت على تخفيض سعر منتج اللبن وزن واحد كيلو غرام ليصبح سعره 20ر1 دينار بدلا من 25ر1 دينار للكيلو إلى جانب توفير أصناف بأسعار مميزة لدعم الأسر، وخصوصا ذات الدخل المحدود".

وأضاف أن شركات الألبان توفر عددا من منتجاتها ضمن عبوات اقتصادية سعة 4 و 5 كيلو غرامات يبدأ فيها سعر كيلو اللبن من 70 قرشا على سبيل المثال للمستهلك النهائي، مستغربا ما أسماه بـ"الهجمة الشرسة" على هذا الشركات.

وأشار إلى أن شركات الألبان تحملت سابقا عبء الفرق الضريبي والبالغ 6% والذي فرض على منتجات الألبان ومشتقاتها عام 2018 ولم تقم حينها برفع الأسعار ولم تحمل المستهلك فرق الضريبة.

ونوّه المهندس الجغبير إلى أن التخفيض أيضا طال أصنافا عديدة من الأجبان البيضاء واللبنة الطرية من خلال حملات ترويجية وعروض منافسة لدعم الأسر. (بترا)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015