آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. الصحة: تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة garaanews  عاجل.. السيسي يوجه بالإسراع في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي garaanews  وفات رجال الأعمال منصور الجمال بعد صراع مع المرض garaanews  وزير التعليم العالي: نعمل على إنتاج عقار مضاد لكورونا garaanews  . وفاة ثاني مصري في بريطانيا بفيروس كورونا: طبيب كبير garaanews  نجيب ساويرس: خفضًنا الرواتب 50% حتى انتهاء أزمة كورونا garaanews  الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1% garaanews  138 حالة جديدة فقط.. السعودية تسجل أقل معدل يومي لإصابات كورونا في إبريل garaanews  الفريق البحثي لـ"علاج كورونا": العلاج يعتمد على تحفيز مناعة الجسم ضد الفيروس garaanews  ادارة الأزمة ..... التبعات الاقتصادية garaanews  الحرية لأسرى فلسطين ...حمادة فراعنة garaanews  مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية على الاسر ذات الاحتياج من الاردن ودول عربية garaanews  حمادة يطالب الحكومة بإنقاذ قطاع المطاعم والحلويات من الانهيار garaanews  مصر لواء في الشرطة المصرية ينقذ طفلة من لدغة عقرب وقت حظر التجول في مصر garaanews  الاردن لجنة الأوبئة تسمح لبعض مصانع الألبسة بالعمل

الأراضي توضح بدلات الخدمات المستوفاة من المواطنين

وكالة كليوباترا للأنباء


قال الناطق الإعلامي لدائرة الأراضي والمساحة، الدكتور طلال الزبن، إن الدائرة تستوفي 50 دينارا عن كل طلب يقدم للموافقة على تملك الأموال غير المنقولة للأشخاص غير الأردنيين والأشخاص المعنويين.
وأوضح الزبن لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) حول ما يتم استيفاؤه من الدائرة عند شراء الشقق السكنية ضمن المساحات التي تم إعفاؤها من الرسوم بموجب قرار مجلس الوزراء بالإضافة إلى البدلات التي تستوفيها لقاء الخدمات التي تقدمها، أن الدائرة تستوفي 20 دينارا عن كل طلب إعفاء من رسوم التسجيل، و 20 دينارا لقاء توثيق حق الإعالة أو فكه.


واضاف ان الدائرة تستوفي 20 دينارا عن كل عقد يتم استماع إقراره خارج مديرية التسجيل، و50 دينارا عن أي معاملة يتم استماع إقرارها بالإنابة من مديرية تسجيل إلى مديرية تسجيل أخرى بناء على طلب ذوي العلاقة، و20 دينارا عن كل أمر تصحيح لأسماء الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين.
ولفت الزبن إلى أن الدائرة تستوفي ما نسبته 5 بالمئة من المبلغ المطلوب استرداده بموجب معاملة استرداد رسوم، بما لا يتجاوز مئة دينار” كمعاملات البيع التي يتم دفع رسومها للدائرة ولم تستكمل عملية البيع”.
وأشار إلى أن الدائرة تستوفي 100 دينار عن كل عقد تشترط التشريعات توثيقه لدى الدائرة أو تحويله أو التنازل عنه.
وبين أن نسبة رسوم طلبات الإعفاءات وردت في نظام الكلف الإدارية للخدمات المقدمة من دائرة الأراضي والمساحة والصادر بمقتضى البند 14 من المادة 222 من قانون الملكية العقارية رقم 13 لسنة 2019، حيث نصت المادة 3 على استيفاء الدائرة البدلات لقاء الخدمات التي تقدمها، في حين نصت المادة على أنه تستثنى من تطبيق أحكام هذا النظام الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة والبلديات وأمانة عمان الكبرى ومجالس الخدمات المشتركة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015