آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. الصحة: تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة garaanews  عاجل.. السيسي يوجه بالإسراع في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي garaanews  وفات رجال الأعمال منصور الجمال بعد صراع مع المرض garaanews  وزير التعليم العالي: نعمل على إنتاج عقار مضاد لكورونا garaanews  . وفاة ثاني مصري في بريطانيا بفيروس كورونا: طبيب كبير garaanews  نجيب ساويرس: خفضًنا الرواتب 50% حتى انتهاء أزمة كورونا garaanews  الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1% garaanews  138 حالة جديدة فقط.. السعودية تسجل أقل معدل يومي لإصابات كورونا في إبريل garaanews  الفريق البحثي لـ"علاج كورونا": العلاج يعتمد على تحفيز مناعة الجسم ضد الفيروس garaanews  ادارة الأزمة ..... التبعات الاقتصادية garaanews  الحرية لأسرى فلسطين ...حمادة فراعنة garaanews  مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية على الاسر ذات الاحتياج من الاردن ودول عربية garaanews  حمادة يطالب الحكومة بإنقاذ قطاع المطاعم والحلويات من الانهيار garaanews  مصر لواء في الشرطة المصرية ينقذ طفلة من لدغة عقرب وقت حظر التجول في مصر garaanews  الاردن لجنة الأوبئة تسمح لبعض مصانع الألبسة بالعمل

الصحة العالمية: توقف خدمات 74 منشأة صحية في إدلب وحلب منذ ديسمبر

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت منظمة الصحة العالمية، في تقرير اليوم الثلاثاء، أن 74 منشأة صحية في إدلب وحلب السوريتين قد علقت خدماتها منذ مطلع شهر ديسمبر الماضي؛ ما أدى إلى انخفاض مباشر في حصول المدنيين على الرعاية الصحية.

وأوضحت المنظمة -في تقرير صادر بجنيف اليوم- أن من بين 550 منشأة صحية في شمال غرب سوريا فإن نصفها فقط تعمل، محذرة من أن الأطفال -بين حوالي 900 نازح- معرضون بشكل خاص لنقص حرارة الجسم والتهابات الجهاز التنفسي.

وأضاف التقرير أن التشريد الجماعي أدى إلى تعطيل خدمات التحصين الروتيني لمنظمة الصحة العالمية وشركائها في شمال غرب سوريا ما زاد بشكل كبير من خطر تفشي الأمراض.

وأشارت المنظمة إلى إغلاق واحد من كل ثلاثة مراكز للتحصين في الشمال الغربي مؤقتًا أو دائمًا بسبب الأعمال العدائية، منوهة بأنها تخطط لحملة تحصين ضد شلل الأطفال الشهر المقبل من أجل منع انتشار المرض.

ولفتت المنظمة إلى هجومين على مستشفيين منفصلين في دارة عزة بمحافظة حلب حرما حوالي 50 ألف شخص من الخدمات الصحية بعد أن أصبح أحدهما خارج الخدمة بينما الآخر وهو مستشفى الفردوس للأمومة والطفولة تعرض لأضرار طفيفة لكن ليس من الواضح إمكانية أن تستمر في العمل.

وذكرت المنظمة أنها سترسل إلى محافظتي إدلب وحلب في الأيام المقبلة الأدوية والإمدادات الضرورية عبر الحدود من تركيا إلى سوريا وتشمل علاجات الصدمة والرعاية المركزة والجراحات، بالإضافة إلى أدوية للأمراض غير المعدية والرعاية الصحية الأولية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015