آخر الاخبار

garaanews  استراتيجية وطنية لتنمية قطاع الأسماك والمنتجات البحرية garaanews  غدًا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب المُعظّم garaanews  الطيران الروسي يستهدف محيط تجمع قوات تركية بريف إدلب garaanews  عريقات يدعو لتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والضم garaanews  ملك الأردن يأمر بإرسال طائرة خاصة لإجلاء طفل أردني من العراق garaanews  ملياردير مصري يفاوض للدخول في قطاع استخراج الذهب في مصر garaanews  أزمة المهرجانات تتصاعد.. هاني شاكر يخاطب "يوتيوب" و"ساوند كلاود" garaanews  أزمة كبيرة تلوح في الأفق قبيل قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري garaanews  مكرم محمد أحمد يجتمع بهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لمتابعة أنشطة لجان المجلس garaanews  إسرائيل تقرر التعتيم على حجم تصدير الغاز إلى مصر والأردن garaanews  الاردن كل المؤشرات تؤكد أن الدولة ووزارة الصحة قدمتا جهدا واضحا ومهما فى التعامل مع فيروس كورونا، ولا يوجد سبب واحد يدفع الدولة لإخفاء وجود garaanews  حصيلة زيادة السكان ..من "حسنين ومحمدين إلى " أبو شنب " garaanews  انقسام فى مجلس الإسماعيلى بعد غرامة الـ20 مليون جنيه garaanews  مجلس النواب العراقي يصوت الأربعاء على حكومة علاوي garaanews  نهال عنبر أشارك في سباق رمضان بعملين

الاردن سمو الأمير مرعد يلتقي السفيرة الاسبانية وأمين عمان

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان  بحث رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد والسفيرة الاسبانية في عمان ارانثاثو دابالوس سبل التعاون الثنائي بين البلدين ولا سيما في مجال السياحة الميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد سموه أهمية الاستفادة من الخبرات الاسبانية وخاصة في مجال السياحة الميسرة، بما يتيح وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى المواقع السياحية والأثرية والمرافق التابعة لها، وتوفير التجهيزات المناسبة في تلك المنشآت وانعكاس ذلك ايجابياً على الاقتصاد الوطني نظراً للعوائد المالية المترتبة على السياحة الميسرة.
وأكدت السفيرة الإسبانية عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين، والمستوى المميز من التعاون القائم بينهما في شتى المجالات، مبدية رغبة بلادها بالاستمرار في تطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعزز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وثمنت استمرار الشراكة مع المجلس وأمانة عمان من خلال التوأمة بين بلدية برشلونة والأمانة وتقديم الدعم الفني في مجال توفير إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية للإزالة العوائق التي تحول دون دمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتمتعهم بالاستقلالية.
كما التقى سموه أمين عمان المهندس يوسف الشواربة، وبحث الطرفان مستجدات سير العمل في تنفيذ مشروع المنطقة النموذجية بالعبدلي، والإجراءات المتبعة من الأمانة فيما يتعلق بإعداد المخططات الخاصة بالمشروع ورصد المخصصات المالية اللازمة وتحديد الإطار الزمني للتنفيذ.
وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والأمانة وشركة العبدلي، بهدف الالتقاء بأصحاب الفنادق والمطاعم والبنوك في المنطقة لربط تهيئة المباني الخاصة بهم مع مشروع المنطقة النموذجية لتصبح المنطقة متكاملة من حيث تهيئة المباني والشوارع والمرافق العامة. بترا


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015