آخر الاخبار

garaanews  استراتيجية وطنية لتنمية قطاع الأسماك والمنتجات البحرية garaanews  غدًا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب المُعظّم garaanews  الطيران الروسي يستهدف محيط تجمع قوات تركية بريف إدلب garaanews  عريقات يدعو لتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والضم garaanews  ملك الأردن يأمر بإرسال طائرة خاصة لإجلاء طفل أردني من العراق garaanews  ملياردير مصري يفاوض للدخول في قطاع استخراج الذهب في مصر garaanews  أزمة المهرجانات تتصاعد.. هاني شاكر يخاطب "يوتيوب" و"ساوند كلاود" garaanews  أزمة كبيرة تلوح في الأفق قبيل قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري garaanews  مكرم محمد أحمد يجتمع بهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لمتابعة أنشطة لجان المجلس garaanews  إسرائيل تقرر التعتيم على حجم تصدير الغاز إلى مصر والأردن garaanews  الاردن كل المؤشرات تؤكد أن الدولة ووزارة الصحة قدمتا جهدا واضحا ومهما فى التعامل مع فيروس كورونا، ولا يوجد سبب واحد يدفع الدولة لإخفاء وجود garaanews  حصيلة زيادة السكان ..من "حسنين ومحمدين إلى " أبو شنب " garaanews  انقسام فى مجلس الإسماعيلى بعد غرامة الـ20 مليون جنيه garaanews  مجلس النواب العراقي يصوت الأربعاء على حكومة علاوي garaanews  نهال عنبر أشارك في سباق رمضان بعملين

الصين.. ارتفاع المصابين بفيروس كورونا في بكين إلى 342 حالة

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت لجنة الصحة ببلدية العاصمة الصينية (بكين) اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العاصمة إلى 342 حالة بعد تسجيل خمس حالات إصابة أمس.

وذكرت اللجنة ـ في بيان ـ أنه تم إرسال المرضى الجدد الذين تأكدت إصابتهم إلى مؤسسات طبية مخصصة للعلاج، موضحة أنه بنهاية أمس، تم تسجيل 342 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بكين، بينهم 48 خرجوا من المستشفى بعد شفائهم وثلاث وفيات.

وأشارت اللجنة إلى أن الوباء منتشر في 15 من أصل 16 حيًا في بكين، وأنه من بين الحالات المؤكدة، كانت 25 حالة من خارج العاصمة.

وأطلقت العاصمة الصينية سلسلة من التدابير للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قام مشغلو مترو الأنفاق والحافلات في بكين بزيادة عدد القطارات والحافلات، والحد من عدد الركاب خلال ساعات الذروة، وتعزيز التطهير، مع انتهاء عطلة رأس السنة الصينية التقليدية الجديدة، وعودة المزيد من الموظفين إلى العمل، فيما طلبت من المجتمعات السكنية تعزيز تدابير مكافحة الفيروس.

من جهتها، أصدرت مدينة ووهان الصينية -مركز تفشي فيروس كورونا المستجد- إشعارين صباح اليوم، للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح مقر السيطرة على الوباء بالمدينة –في بيان– أن أحد الإشعارين يؤكد أنه ينبغي القيام بعزل الحالات المشتبه بها ذات الأعراض الخفيفة والتي تضم المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض الحمى، وعلاجهم في مؤسسات طبية محددة قريبة، ولا ينبغي لهم البحث عن العلاج الطبي في أماكن أخرى من أجل الحد من انتشار الفيروس.

وأشار الإشعار الآخر إلى أن جميع المجتمعات السكنية ستُغلق اعتبارًا من اليوم، في محاولة لتعزيز السيطرة على الوباء، وتقليل حركة الأشخاص بشكل أكبر، وأنه ينبغي إغلاق وإدارة وحدات المباني التي توجد فيها حالات إصابة مؤكدة أو مشتبه بها بشكل صارم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015