آخر الاخبار

garaanews  استراتيجية وطنية لتنمية قطاع الأسماك والمنتجات البحرية garaanews  غدًا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب المُعظّم garaanews  الطيران الروسي يستهدف محيط تجمع قوات تركية بريف إدلب garaanews  عريقات يدعو لتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والضم garaanews  ملك الأردن يأمر بإرسال طائرة خاصة لإجلاء طفل أردني من العراق garaanews  ملياردير مصري يفاوض للدخول في قطاع استخراج الذهب في مصر garaanews  أزمة المهرجانات تتصاعد.. هاني شاكر يخاطب "يوتيوب" و"ساوند كلاود" garaanews  أزمة كبيرة تلوح في الأفق قبيل قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري garaanews  مكرم محمد أحمد يجتمع بهيئة مكتب "الأعلى للإعلام" لمتابعة أنشطة لجان المجلس garaanews  إسرائيل تقرر التعتيم على حجم تصدير الغاز إلى مصر والأردن garaanews  الاردن كل المؤشرات تؤكد أن الدولة ووزارة الصحة قدمتا جهدا واضحا ومهما فى التعامل مع فيروس كورونا، ولا يوجد سبب واحد يدفع الدولة لإخفاء وجود garaanews  حصيلة زيادة السكان ..من "حسنين ومحمدين إلى " أبو شنب " garaanews  انقسام فى مجلس الإسماعيلى بعد غرامة الـ20 مليون جنيه garaanews  مجلس النواب العراقي يصوت الأربعاء على حكومة علاوي garaanews  نهال عنبر أشارك في سباق رمضان بعملين

الصحة": ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"

وكالة كليوباترا للأنباء


نفت مديرة مديرية الأمراض السارية في وزراة الصحة هديل السائح، تسجيل أي إصابة بفايروس "كورونا 2" في الأردن.

وأكدت السائح في حديث لـ"هلا اخبار"، أن وزارة الصحة تجري استعداداتها لتنفيذ الإجراءات المناسبة في المطار، مشيرة إلى أن الوزارة ستضع أجهزة الماسحات الحرارية في المطار.

وبيّنت السائح أن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل عن إجراءاتها التي ستتبعها في المطار، لمنع دخول أي حالة مصابة إلى الأردن.

وكشفت أنه سيتم فحص درجة حرارة الوافدين، مؤكدة أنه إذا ثبت ارتفاع درجة حرارة أي وافد، سيتم عزله وإخضاعه للفحص الخاص بالفايروس لتحديد وضعه الصحي.

ولفتت السائح إلى أنه سيتم التركيز على الوافدين القادمين من قطر ودبي، موضحة أنهما محطتا هبوط الطائرات القادمة من الصين "ترانزيت" إلى الأردن.

وعزت السائح سبب التركيز على الطائرات القادمة من الصين إلى أنها مصدر الفايروس، وأنها أول بلد سجلت فيه حالات إصابة بالمرض، مذكرة بأن "الصين هي البؤرة".

وأوضحت السائح أن الوزارة وبرغم استعداداتها إلا أنها بانتظار أن تصدر منظمة الصحة العالمية بياناً حول الفايروس، فيما إذا كانت تعتبره المنظمة فايروساً عالمياً، حيث إن المنظمة العالمية أصدرت بياناً يخص الصين فقط، وفق السائح.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل حالات معدودة في تايلند واليابان وفي الولايات المتحدة، بالإضافة لعدد حالات أكبر في الصين.

يذكر أن أول حالة إصابة بفايروس كورونا سُجّلت في نهاية شهر 12 عام 2019 في مدينة ووهان الصينية، وبلغ عدد الحالات المصابة بالصين أكثر من 500 حالة.

وتعتبر الأعراض الأكثر شيوعاً للإصابة بالفايروس؛ الحمى وضيق في التنفس


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015