آخر الاخبار

garaanews  التضامن: تحويل المدارس ومراكز الشباب بالمحافظات لمنافذ صرف المعاشات garaanews  سوريا: الدفاع الجوي يتصدى لأهداف معادية في سماء حمص garaanews  الصحة: 54 حالة إيجابية بفيروس كورونا و5 وفيات garaanews  المصريون VS كورونا.. تدوينة الرئيس السيسى تطمئن المصريين وتحمل رسائل مهمة.. أبرزها ضرورة التناغم بين أجهزة الدولة والمواطنين.. والجدية والتكا garaanews  رئيس الوزراء: المحنة الحالية فرصة ذهبية للصناعة المصرية garaanews  الوزراء" ينفي تمديد ساعات الحظر وإغلاق البنوك garaanews  مصر تعلن عن اكتشاف أثري جديد خلال تطهير منطقة أبو الهول من كورونا garaanews  الصحة السعودية: تسجيل 110 إصابات جديدة و50 حالة شفاء من كورونا garaanews  لماذا الأمريكيون من بين أكثر سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بكورونا؟ garaanews  نصائح للتغلب على القلق من "كورونا".. و"الصحة" توفر خطوط ساخنة لتقديم الدعم النفسي garaanews  إبداعات في مواجهة الكورونا حمادة فراعنة garaanews  طرابلس ترصد مسار طائرتين عسكريتين من الإمارات نحو الشرق الليبي ومقتل مدني وإصابة اثنين بقصف لقوات حفتر غربي طرابلس garaanews  اتهامات فلسطينية لإسرائيل باستغلال أزمة “كورونا” للسيطرة على المسجد الإبراهيمي ووزارة الأوقاف تحذر من المخطط الأخطر garaanews  وفاة أول طبيب مصاب بفيروس كورونا في مستشفى العزل بالإسماعيلية garaanews  عاجل.. الرئيس السيسي: ما تحقق حتى الآن من إجراءات لمواجهة "كورونا" يدعو للإطمئنان

الأردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الإنسان

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان 7 كانون الأول (بترا)- شارك المركز الوطني لحقوق الانسان ممثلاً بالمفوض العام الدكتور موسى بريزات، ومدير ادارة التوعية والتدريب المحامي عيسى المرازيق، في اجتماعات الجمعية العامة الـ16 للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان التي اختتمت في القاهرة نهاية الأسبوع الفائت بمشاركة الهيئات النظيرة من عدد من الدول العربية ومؤسسات وشخصيات دولية في حقوق الانسان.
وتقرر وفق بيان صحفي صدر عن الشبكة في ختام اجتماعاتها، تكليف المركز الوطني لحقوق الانسان في الأردن بالمشاركة في جلسة مجلس حقوق الانسان وتمثيل الشبكة في الاجتماع الدولي للسنة 2020 على أن ينتقل التمثيل لمؤسسة وطنية شقيقة في السنوات التالية.
وكانت سياسة العقوبات الجماعية الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، عنواناً لاجتماع الجمعية العامة الـ16، وذلك تنفيذاً لتوصيات الجمعية العامة السابقة ومؤتمر الشبكة العربية حول القضية الفلسطينية، في إطار تبني الشبكة للقضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بفعل إجراءات الاحتلال وفضح الممارسات الإسرائيلية على المستويين الدولي والإقليمي والضغط الجاد على دولة الاحتلال لوقف تلك الممارسات بحق الفلسطينيين.
وطالبت الشبكة بعض الهيئات والجهات الدولية التخلي عن تسييس قضايا حقوق الانسان بهدف تحقيق أغراض ومصالح ذاتية مما يضر بعدالة وشرعية العمل الانساني الحقوقي.
وأكدت الشبكة استمرار تعاونها وتفاعلها مع جامعة الدول العربية، واقترحت تنظيم ورشة بالتعاون مع إدارة حقوق الانسان بالجامعة العربية للاطلاع على الاستراتيجية العربية لحقوق الانسان ومدى تلبيتها للتطلعات.
وثمنت الشبكة دور منظمة (الاسكوا) على تعاونها مرحبة بتأطير وتفعيل هذا التعاون بمذكرة تفاهم، للتركيز على أهداف التنمية المستدامة وتمكين المرأة.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015