آخر الاخبار

garaanews  السعودية: لا نقبل بأي تهديد لاستقرار المنطقة garaanews  تونس.. 11 إصابة جديدة بكورونا لوافدين من الخارج garaanews  السيسي يبحث مع رئيس إريتريا أمن البحر الأحمر وسد النهضة garaanews  فرنسا تعلن كيفية التعامل مع هواوي لتجنب التجسس garaanews  وزير الخارجية التركي: انسداد بشأن بملف شرق البحر المتوسط garaanews  الرئاسة المصرية تنعى الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي garaanews  رغبة سعودية في استضافة «أصدقاء السودان» لدعم جهود السلام garaanews  الخزانة الأمريكية تعلن أسماء شركات صغيرة حصلت على مساعدات مرتبطة بالجائحة garaanews  «العمليات العراقية المشتركة»: لا اتفاق حول عودة البيشمركة إلى كركوك garaanews  الاردن :ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا garaanews  بعد صراع مع المرض.. وفاة الفريق محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي garaanews  الاردن اتفاقية بين وزارة الشباب والوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتطوير المراكز الشبابية garaanews  الوحدة الوطنية بالقوة وفوق بحر من الدماء ! محمد داودية garaanews  الأمير مرعد يؤكد ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية للمصابين العسكريين garaanews  طمع المناصب وفجع الرواتب جميل النمري

الملك سلمان يكشف لأول مرة الأسلحة التي استخدمت في الهجمات على منشآت أرامكو

وكالة كليوباترا للأنباء


أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، أن أسلحة إيرانية استخدمت في الهجمات التي استهدفت منشآت أرامكو في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وخلال خطابه السنوي بمجلس الشورى قال الملك سلمان إن "المملكة تواصل جهودها المشرفة في نصرة اليمن وما زالت إيران مستمرة منذ عقود بالتدخل في شؤون جيرانها ورعاية ودعم الإرهاب، ولقد عانت المملكة والعديد من الدول من سياسات وممارسات النظام الإيراني، وذلك حسب وكالةالأنباء السعودية "واس".

وأكد أن النظام الإيراني أضاف إلى رصيده الإجرامي الاعتداء التخريبي على أرامكو، واستهداف سفن شحن وناقلات نفط، مشيرا إلى التزم السعودية كعادتنا بالحكمة في التصدي لهذه الأعمال الجبانة، وثمن مواقف الحلفاؤ من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال إن "المملكة تعرضت للاعتداءات بـ286 صاروخا بالستيا و289 طائرة مسيرة"، مؤكدا أن المملكة تسعى إلى تسوية سياسية في اليمن وتأمل أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام محادثات سلام أوسع".

 

وأضاف أن هذه الاعتداءات لم تؤثر على المسيرة التنموية، ولا على حياة المواطنين والمقيمين، مؤكدا أن الفضل بعد الله يعود للقوات المسلحة السعودية وتواصل الدولة بذل الجهود لإيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخفض معدل البطالة.

وتبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت 14 سبتمبر/ أيلول، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت بقايا مما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.

من جانبها، نفت إيران هذه الاتهامات، وقالت إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد أي دليل على ضلوعها في استهداف شركة "أرامكو" السعودية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015