آخر الاخبار

garaanews  اشتباكات عنيفة بين فصائل من ميليشيات السراج في طرابلس garaanews  اتهامات للاتحاد الأوروبي بالتقاعس عن حماية النحل والفراشات garaanews  رئيس كازاخستان يهدد بإقالة الحكومة إذا فشلت في مواجهة كورونا garaanews  لافروف: مخاطر المواجهة النووية زادت مؤخرا بشكل خطير garaanews  المستشار القانوني الاسرائيلي يبلغ نتنياهو أنه ممنوع من تعيين مسؤولي الشرطة والقضاء garaanews  محكمة تركية تفتح الطريق لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  .. السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار لبنان ودعمه للمفاوضات garaanews  لبنان: غرامات واجراءات قانونية في حق مخالفي قواعد الحجر garaanews  مؤتمر التنمية المستدامة لـ"عمان العربية" garaanews  إصابة رئيسة بوليفيا بكورونا garaanews  وفاة نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في بريطانيا garaanews  الاردن الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93% garaanews  الذهب يشهد خامس ارتفاع أسبوعي على التوالي garaanews  الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 3.6 مليون طن garaanews  مانشستر يونايتد يضرب أستون فيلا بثلاثية.. ويقترب من المربع الذهبي

الرئيس اللبناني - ميشال عون الرئيس اللبناني: الحكومة الجديدة تضم اختصاصيين وممثلين عن الحراك الشعبي

وكالة كليوباترا للأنباء


أبلغ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، مواصلة جهوده واتصالاته لتشكيل حكومة جديدة يتوافر لها الغطاء السياسي اللازم.

وقال عون، خلال استقباله كوبيتش في قصر بعبدا، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الجديدة ستضم ممثلين عن مختلف المكونات السياسية في البلاد ووزراء تكنوقراط من ذوي الاختصاص والكفاءة والسمعة الطيبة، إضافة إلى ممثلين عن الحراك الشعبي، وذلك حسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
©
وأكد أنه سوف يحدد موعدا للاستشارات النيابية الملزمة، فور انتهاء المشاورات التي يجريها مع القيادات السياسية المعنية بتشكيل الحكومة، والتي تهدف إلى إزالة العقبات أمام هذا التشكيل وتسهيل مهمة الرئيس المكلف منعا لحصول فراغ حكومي في البلاد.

وشدد الرئيس عون، خلال اللقاء، على أن الأوضاع الاقتصادية والمالية قيد المراقبة وتتم معالجتها تدريجيا، وآخر ما تحقق في هذا الإطار إعادة العمل إلى المصارف بالتنسيق مع مصرف لبنان وبعد توفير الأمن اللازم للعاملين فيها.

على صعيد آخر، أكد عون، للمنسق الأممي أن "لبنان متمسك بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، بالتعاون مع القوات الدولية لتطبيقه كاملا على رغم الخروقات الإسرائيلية المستمرة، إضافة لإدعاءات إسرائيل بوجود صواريخ موجهة نحو الأراضي المحتلة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015