آخر الاخبار

garaanews  اشتباكات عنيفة بين فصائل من ميليشيات السراج في طرابلس garaanews  اتهامات للاتحاد الأوروبي بالتقاعس عن حماية النحل والفراشات garaanews  رئيس كازاخستان يهدد بإقالة الحكومة إذا فشلت في مواجهة كورونا garaanews  لافروف: مخاطر المواجهة النووية زادت مؤخرا بشكل خطير garaanews  المستشار القانوني الاسرائيلي يبلغ نتنياهو أنه ممنوع من تعيين مسؤولي الشرطة والقضاء garaanews  محكمة تركية تفتح الطريق لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد garaanews  .. السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار لبنان ودعمه للمفاوضات garaanews  لبنان: غرامات واجراءات قانونية في حق مخالفي قواعد الحجر garaanews  مؤتمر التنمية المستدامة لـ"عمان العربية" garaanews  إصابة رئيسة بوليفيا بكورونا garaanews  وفاة نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في بريطانيا garaanews  الاردن الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93% garaanews  الذهب يشهد خامس ارتفاع أسبوعي على التوالي garaanews  الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 3.6 مليون طن garaanews  مانشستر يونايتد يضرب أستون فيلا بثلاثية.. ويقترب من المربع الذهبي

الاردن : الزراعة تؤكد سلامة البندورة في السوق المحلي

وكالة كليوباترا للأنباء


اكدت وزارة الزراعة سلامة وجودة المنتج المحلي من ثمار البندورة.

وبينت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، ان الفيديو المتداول عن هذه الثمار هي "مجرد ظاهره فسيولوجية تسمى إنبات البذور داخل الثمرة، وهي ظاهرة يمكن حدوثها لعدة أسباب أهمها الزراعة بمواعيد متأخرة عن المواعيد الموصى بها حسب المنطقة، إضافة الى حدوث تغير في درجات الحرارة يزيد على 10 درجات مئوية خلال فترات الإنبات، وتكون أحيانا نتيجة لاستخدام صنف من البذار المخصص للزراعات المكثفة في حقول مفتوحة".

وأكدت الوزارة انه "لا تأثير سلبيا من استخدام هذه الثمار على صحة الانسان"، مشيرة الى عدم طرحها في الاسواق لعدم اكتمال نضوجها.

وأشارت الى انه "لم يتم رصد أي ثمار في الاسواق المركزية من قبل الفنيين العاملين في الوزارة على مدار الساعة، ولم تتلق الوزارة أي ملاحظات حول هذا الموضوع باستثناء ما ظهر في الفيديو المتداول"، موضحة انها تعمل على متابعة أي كميات خارج السوق المركزي.

ودعت وزارة الزراعة، المواطنين الى التوجه للوزارة عبر صفحاتها الرسمية او الخط الساخن بشأن أي مشاهدات تخص المحاصيل الزراعية للحفاظ على سمعة المنتج المحلي مع مراعاة تحري الدقة في نقل المعلومات.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015