آخر الاخبار

garaanews  ترمب يعلن خطة السلام: فرصة للطرفين ضمن حل الدولتين garaanews  ترامب يكشف خطته للسلام: القدس ستبقى عاصمة لإسرائيل garaanews  العثور على رأس أثري وتسليمه لمتحف البترا garaanews  غضب فلسطيني يرفض صفقة العار garaanews  الأردن يؤيد طلب فلسطين عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية garaanews  «الجبهة الديمقراطية» تدعو «الاجتماع القيادي» للرد عمليا على صفقة القرن garaanews  فتح: الشعب والقيادة الفلسطينية قادرون على إفشال “صفقة القرن” garaanews  الجامعة العربية: الموقف الفلسطيني من صفقة القرن هو العامل الحاسم garaanews  مصر.. اتفاقيتان جديدتان للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط garaanews  بن عرفة ينضم لبلد الوليد الإسباني garaanews  بدء المرحلة الثانية من برنامج "لم الشمل" بالتعاون بين مصر وإيطاليا garaanews  كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر يتحدث في مؤتمر السلام من أجل الازدهار المنعقد في المنامة قبل ساعات من إعلان بنودها... كيف سيتعامل العر garaanews  وزير الخارجية الأمريكي: على "الحوثيين" وقف هجماتهم على السعودية garaanews  محمد دحلان دحلان يوجه "رسالة مفتوحة" لعباس: بيدك الآن قلب الطاولة وإعلان قيام دولة فلسطين garaanews  الكويت.. المؤبد لمتهم و10 سنوات لآخرين في قضية مظاهرات "البدون"

للمرة الثالثة.. الولايات المتحدة تمدد ترخيص هواوي لمدة 90 يومًا

وكالة كليوباترا للأنباء


مددت وزارة التجارة الأمريكية للمرة الثالثة، اليوم الإثنين، ترخيص "مؤقت" يتيح للشركات الأمريكية التعامل مع شركة هواوي Huawei الصينية، بحسب موقع "cnet" المتخصص في أخبار التقنية.

ويستمر التصريح لمدة 3 أشهر (90 يومًا) تنتهي في فبراير من العام المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أمرًا تنفيذيًا في مايو الماضي بإدراج شركة Huawei على القائمة السوداء، الذي منع هواوي من التعامل مع الشركات الأمريكية.

ولذا تطلب الأمر ترخيصًا للشركات الأمريكية للتعامل مع العملاق الصيني، والتي تتخوف واشنطن من إمكانية ضررها على الأمن القومي الأمريكي.

وقال وزير التجارة ويلبر روس في بيان "تمديد الرخصة العامة المؤقتة سيسمح لشركات الطيران بمواصلة خدمة العملاء في بعض المناطق النائية في الولايات المتحدة والذين سيتركون في الظلام." "ستواصل الإدارة مراقبة صادرات التكنولوجيا الحساسة بدقة لضمان عدم تسخير ابتكاراتنا من قبل أولئك الذين يهددون أمننا القومي".

لكن رُغم امتداد الترخيص، تواجه هواوي مشكلات أكبر مع فقدانها تطبيقات جوجل على أحدث هواتفها مثل خرائط جوجل وجي ميل، ما اضطر الشركة إلى الاستعانة بإصدار مفتوح المصدر أندرويد في سلسلة هواتفها الأخيرة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015