آخر الاخبار

garaanews  عثروا على بيض عمره 1700 عام.. ثم كسروه بالخطأ garaanews  ناسا: "الهرم الطائر" سيمر خلال ساعات garaanews  قائمة بأفضل أنواع الآيلاينر المضاء للماء garaanews  كب كيك الموز وزبدة الفول garaanews  الأردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الإنسان garaanews  عمّان – منتدون يخرجون بالبيان الختامي والتوصيات في ندوة (فقه الانتماء للمجتمع وضرورة البناء) garaanews  السفير العُماني الشيخ خميس بن محمد، أيقونة الدبلوماسية الخليجية garaanews  طهران: مبادلة سجين أمريكي بآخر إيراني قريبا garaanews  الاسترليني يسجل أكبر مكاسبه الأسبوعية في حوالي شهرين garaanews  سالفيني يقاطع النوتيلا لاحتوائها على مكسرات تركية garaanews  عريقات: قرار الكونجرس بشأن حل الدولتين ضربة لشرعنة الاستيطان garaanews  السيسي يمنح وسام الرياضة لأبطال مصر garaanews  الرئيس الكيني: ضباط شرطة ضمن ضحايا هجوم حركة "الشباب" الأخير garaanews  لبنان : الحريري يدعو لمساعدة لبنان بتأمين اعتمادات للاستيراد garaanews  الجزائر : انطلاق تصويت الجاليات الجزائرية بالخارج في الانتخابات الرئاسية

بدء ترحيل عناصر "داعش" إلى بلدانهم الاثنين

وكالة كليوباترا للأنباء


ستبدأ تركيا اعتباراً من الأسبوع المقبل بترحيل عناصر "تنظيم الدولة" الإرهابي، المعروف بـ"داعش" الأجانب إلى بلدانهم، وفق ما صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لوكالة الأناضول الرسمية للأنباء الجمعة.

وقال صويلو: "نقول لكم الآن إننا سنقوم بإعادتهم إليكم. سنبدأ ذلك الإثنين" في إشارة إلى عناصر "داعش".

وفي وقت سابق، هذا الأسبوع، قال صويلو إن تركيا تعتقل قرابة 1200 من عناصر "داعش" الأجانب، وبأنها قبضت على 287 خلال عمليتها الأخيرة في شمال سوريا.

وانتقدت تركيا دولا غربية لرفضها استعادة مواطنيها الذين غادروا للالتحاق بصفوف "داعش" في سوريا والعراق، وتجريدها البعض من جنسياتهم.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت تركيا ستتمكن من إعادة الذين جردوا من جنسياتهم.

ورغم أنّه بموجب اتفاقية نيويورك لعام 1961، فإنه من غير القانوني ترك شخص دون جنسية، إلا أن العديد من الدول، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا، لم تصادق عليها، وقد أثارت حالات وقعت أخيراً معارك قانونية طويلة.

وجردت بريطانيا أكثر من 200 شخص من جنسيتهم بشبهة الانضمام لجماعات متشددة في الخارج.

وأثارت قضايا بارزة مثل قضيتي الشابة البريطانية شميمة بيغوم وجاك ليتس، إجراءات قضائية مطولة ونقاشا سياسيا حادا في بريطانيا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015