آخر الاخبار

garaanews  الرزاز: الاردن يعيش في محيط صعب ومعظم مشاكله بدأت من الخارج garaanews  الوحدات والارثوذكسي يلتقيان غدا في رابع مباريات سلسلة نهائي السلة garaanews  انطلاق أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة في المملكة garaanews  الاردن 2361 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم garaanews  المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات garaanews  ضبط شبكة لبيع الأسلحة والذخائر في السودان garaanews  تقرير حقوقى: قطر تقضى على آخر متنفس لحرية التعبير garaanews  أرباح بمئات الملايين لأندية أوروبا فى2019 garaanews  ترامب والرئيس العراقي يتفقان على مواصلة الشراكة الأمنية بين البلدين garaanews  البحر الميت رغم التعتيم الإسرائيلي… الكشف عن نهر جديد بالقرب من البحر الميت garaanews  أول تعليق إسرائيلي على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة garaanews  رسميًا.. ملكة بريطانيا تعلن حرمان "هاري وميجان" من الألقاب الملكية garaanews  السعودية تطلب من أمريكا إزالة السودان من قائمة الإرهاب garaanews  مصر العناني وهيكل يبحثان خطة حملة ترويج افتتاح المتحف الكبير garaanews  مصر ضبط تشكيل عصابي بحوزته 5 كيلو هيروين قبل تهريبها عبر جبال شلاتين

جمعية المصارف اللبنانية: إغلاق جميع بنوك لبنان غدا بسبب الاحتجاجات

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام نقلا عن جمعية المصارف اللبنانية قولها، إن جميع البنوك ستظل مغلقة، غدا الإثنين، بسبب الاحتجاجات.

وفي وسط العاصمة بيروت امتزجت مشاعر الغضب بأجواء احتفالية خلال الأيام الماضية، وشارك محتجون من كل الأعمار في المظاهرات ولوحوا بعلم بلادهم وهم يهتفون بشعارات الثورة أمام متاجر راقية ومصارف تحطمت واجهاتها في أعمال شغب شهدتها المنطقة الليلة الماضية.

وأغلق محتجون في جنوب وشرق وشمال البلاد الطرق وأحرقوا إطارات سيارات ونظموا مسيرات في الشوارع على الرغم من انتشار مسلحين موالين لحركة أمل الشيعية مدججين بأسلحة ثقيلة لإخافتهم.

واندلعت الاضطرابات بدافع الغضب من ارتفاع تكاليف المعيشة وخطط فرض رسوم جديدة منها رسوم على المكالمات الصوتية عبر تطبيق واتساب، وهي خطوة تراجعت عنها السلطات سريعا بعد تفجر أكبر احتجاجات في البلاد منذ عقود.

وفي محاولة لتهدئة غضب المحتجين، أعلن وزير المال اللبناني أمس السبت بعد لقاء مع رئيس الوزراء سعد الحريري أنهما اتفقا على موازنة نهائية لا تتضمن أي ضرائب أو رسوم إضافية.

وقال الرئيس ميشال عون على تويتر “سيكون هناك حل مطمئن للأزمة”.

وتأتي الاحتجاجات بعد زيادة الشكاوى من استشراء الفساد بالحكومة وسوء إدارتها للموارد المالية وفشلها في مواجهة تفاقم البطالة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015