آخر الاخبار

garaanews  عثروا على بيض عمره 1700 عام.. ثم كسروه بالخطأ garaanews  ناسا: "الهرم الطائر" سيمر خلال ساعات garaanews  قائمة بأفضل أنواع الآيلاينر المضاء للماء garaanews  كب كيك الموز وزبدة الفول garaanews  الأردن يشارك باجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الإنسان garaanews  عمّان – منتدون يخرجون بالبيان الختامي والتوصيات في ندوة (فقه الانتماء للمجتمع وضرورة البناء) garaanews  السفير العُماني الشيخ خميس بن محمد، أيقونة الدبلوماسية الخليجية garaanews  طهران: مبادلة سجين أمريكي بآخر إيراني قريبا garaanews  الاسترليني يسجل أكبر مكاسبه الأسبوعية في حوالي شهرين garaanews  سالفيني يقاطع النوتيلا لاحتوائها على مكسرات تركية garaanews  عريقات: قرار الكونجرس بشأن حل الدولتين ضربة لشرعنة الاستيطان garaanews  السيسي يمنح وسام الرياضة لأبطال مصر garaanews  الرئيس الكيني: ضباط شرطة ضمن ضحايا هجوم حركة "الشباب" الأخير garaanews  لبنان : الحريري يدعو لمساعدة لبنان بتأمين اعتمادات للاستيراد garaanews  الجزائر : انطلاق تصويت الجاليات الجزائرية بالخارج في الانتخابات الرئاسية

جمعية المصارف اللبنانية: إغلاق جميع بنوك لبنان غدا بسبب الاحتجاجات

وكالة كليوباترا للأنباء


ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام نقلا عن جمعية المصارف اللبنانية قولها، إن جميع البنوك ستظل مغلقة، غدا الإثنين، بسبب الاحتجاجات.

وفي وسط العاصمة بيروت امتزجت مشاعر الغضب بأجواء احتفالية خلال الأيام الماضية، وشارك محتجون من كل الأعمار في المظاهرات ولوحوا بعلم بلادهم وهم يهتفون بشعارات الثورة أمام متاجر راقية ومصارف تحطمت واجهاتها في أعمال شغب شهدتها المنطقة الليلة الماضية.

وأغلق محتجون في جنوب وشرق وشمال البلاد الطرق وأحرقوا إطارات سيارات ونظموا مسيرات في الشوارع على الرغم من انتشار مسلحين موالين لحركة أمل الشيعية مدججين بأسلحة ثقيلة لإخافتهم.

واندلعت الاضطرابات بدافع الغضب من ارتفاع تكاليف المعيشة وخطط فرض رسوم جديدة منها رسوم على المكالمات الصوتية عبر تطبيق واتساب، وهي خطوة تراجعت عنها السلطات سريعا بعد تفجر أكبر احتجاجات في البلاد منذ عقود.

وفي محاولة لتهدئة غضب المحتجين، أعلن وزير المال اللبناني أمس السبت بعد لقاء مع رئيس الوزراء سعد الحريري أنهما اتفقا على موازنة نهائية لا تتضمن أي ضرائب أو رسوم إضافية.

وقال الرئيس ميشال عون على تويتر “سيكون هناك حل مطمئن للأزمة”.

وتأتي الاحتجاجات بعد زيادة الشكاوى من استشراء الفساد بالحكومة وسوء إدارتها للموارد المالية وفشلها في مواجهة تفاقم البطالة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015