آخر الاخبار

garaanews  قتال برشلونة على الليجا ونقطة يوفنتوس المثيرة الأبرز فى صحف العالم.. صور garaanews  وزير البترول يوجه باستمرار العمل بضوابط وتعليمات مكافحة كورونا بالهيئات والشركات التابعة garaanews  وزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيا خلال 2021 garaanews  خبراء دوليون: هذه دوافع الاستهداف الممنهج للاحتلال لمنطقة الأغوار وأمامنا فرصة لمواجهته garaanews  45 ألف عاملة منزلية مسجلة في الأردن عام 2018 garaanews  ما مصير الرسوم والزخارف المسيحية في آيا صوفيا؟ garaanews  الاردن 27 مليون دينار من همة وطن لصندوق المعونة الوطنية garaanews  “وزارة العمل”: إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع garaanews  إسرائيل.. أعمال شغب على خلفية احتجاجات ضد سياسة حكومة نتنياهو في زمن كورونا garaanews  وفاة قائد في الجيش العراقي بعد إصابته بفيروس كورونا garaanews  روسيا تتخطى عتبة النصف مليون متعاف من كورونا garaanews  وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 10 عربات garaanews  وزيرة التخطيط: تنوع الاقتصاد المصري ساعد في مواجهة تداعيات كورونا garaanews  السيسى: لن نتردد عن وقف البناء المخالف لخطورته البالغة على الدولة garaanews  كنائس الشرق الأوسط": قرار أردوغان بشأن "آيا صوفيا" اعتداء على الحرية الدينية

العراق يعلن الحداد على أرواح ضحايا التظاهرات.. ولجنة لمتابعة ملفات المفقودين

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء اليوم الأربعاء الحداد العام في العراق لمدة ثلاثة أيام بدء من يوم غد الخميس على أرواح شهداء المتظاهرين والقوات الأمنية، وفقًا للتلفزيون العراقي الرسمي .
 
وأكدت "عبد المهدي" أنه كانت هناك تعليمات صارمة بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين، معلنًا تشكيل لجنة لمعاونة القضاء لمتابعة ملفات المفقودين.
 
وأضاف رئيس الحكومة: "دعم الشباب بتعيين أكبر عدد من أصحاب الشهادات العليا".
 
وشهدت البلاد على مدار ثمانية أيام مظاهرات احتجاجية غاضبة في المحافظات العراقية التي تقطنها أغلبية شيعية، للمطالبة بمحاربة الفساد وحل أزمة البطالة وتحسين الخدمات.
 
وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت يوم الأحد الماضي أن 104 أشخاص قتلوا وجرح أكثر من 6100 آخرين خلال الاحتجاجات في البلاد.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة ، سعد معن، في تصريحات لصحفيين، أن من بين القتلى ثمانية من قوات الأمن.
 
وأضاف أن عدد الجرحى بلغ 6107 بينهم 1241 من عناصر قوات الأمن.
 
وأوضح أن موجة المظاهرات الأخيرة شهدت إحراق ثمانية مقرات حزبية و51 أبنية أخرى.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015